وزير الاتصالات: مصر الرابع عالميا فى تصنيف عدد المهنيين المستقلين بالنسبة لعدد السكان

متن نيوز

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع مجموعة من المهنيين المستقلين "Freelancers" من الملتحقين بسوق العمل الحر المحلى والعالمى عبر الانترنت؛ وذلك خلال فعاليات ملتقى المهنيين المستقلين الذى نظمته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمركز إبداع مصر الرقمية – الجيزة.

 جاء هذا اللقاء فى ضوء حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على فتح حوار بناء مع مجتمع العمل الحر بهدف تنمية قطاع المهنيين المستقلين، وتمكينهم من تحقيق النجاح المهنى، والمنافسة فى أسواق العمل المستقل عبر الإنترنت.

وفى كلمته خلال اللقاء؛ أوضح الدكتور عمرو طلعت أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وضعت استراتيجية منذ 5 أعوام للتوسع فى المنح التدريبية وأعداد المتدربين لترتفع من 4 آلاف متدرب وصولا إلى 225 ألف متدرب؛ مؤكدا على أن استراتيجية الوزارة للتدريب التقنى تستهدف إيجاد فرص عمل للمتدربين، وخلق فرص عمل للشباب خارج حدود مصر يعملون بها من أماكنهم؛ مؤكدا على أن هذه المبادرات أثمرت عن تحسن ترتيب مصر مركزين خلال عامين فى تصنيف عدد المهنيين المستقلين بالنسبة إلى عدد السكان لتصبح فى المركز الرابع عالميا صعودا من المركز السادس.

 كما تحسن ترتيب مصر 6 مراكز خلال عامين فى تصنيف نصيب الدولة فى سوق العمل العالمى للمهنيين المستقلين لتصبح فى المركز الثامن مقارنة بالمركز 14.