طقس مكة اليوم الأربعاء 5 أبريل 2023.. والأيام المقبلة

متن نيوز

نستعرض خلال السطور المقبلة الحديث حول طقس مكة اليوم الأربعاء 5 أبريل 2023.

 

حيث تُشير أخر الخرائط الجوية تلك المُطورة في مركز طقس العرب توقعات بتأثر مكة المكرمة بتأثيرات مباشرة للحالة الماطرة.

بحيث يتوقع أن ترتفع فرص الأمطار يومي الخميس والجمعة 6 و7 أبريل 2023 على أجزاء عِدّة من مكة المكرمة، وتزداد هذه الفرصة يوم السبت بحيث تشمل الأمطار الرعدية العاصمة المقدسة بمشيئة الله تعالى.

 

كما أن الخميس: يُتوقع أن تشتد السُحب الركامية على المُرتفعات الجنوبية الغربية ساعات ما بعد الظهر والمساء، لتشمل بذلك أجزاء مُختلفة من مكة المكرمة وبخاصة الأجزاء الجنوبية والمُرتفعات الشرقية، وتكون الأمطار مُتوسطة إلى غزيرة ومصحوبة بحدوث الرعد أحيانًا. 


و الجمعة: تتعمق الموجة العلوية على أجواء المملكة بالتزامن مع تدفق كميات من الرطوبة ذات الخصائص الإستوائية، بحيث يُتوقع هطول أمطار مُتوسطة إلى غزيرة على أجزاء من منطقة مكة المكرمة تشمل بذلك مُرتفعات مكة المكرمة وقد تطال العاصمة المقدسة بإذن الله. وتكون الأمطار غزيرة على شرق المُرتفعات يصاحبها جريان للسيول. 


السبت: يُتوقع أن يبلغ نشاط السُحب الركامية على مكة المكرمة ذروته يوم السبت، بحيث تهطل أمطار غزيرة أحيانًا على أجزاء عِدّة من المنطقة بما فيها العاصمة المقدسة وتُصحب هذه الأمطار بحدوث العواصف الرعدية وتساقط حبات البَرَد مما يؤدي إلى جريان للأودية والسيول في عِدّة مناطق، كما لا يُستبعد أن تمتد الأمطار لأجزاء من محافظة جدة وبخاصة الأجزاء الشرقية منها.