فلسطين.. مستوطنون يقيمون بؤرة استيطانية قرب مدينة أريحا

متن نيوز

أقام المستوطنون اليوم بؤرة استيطانية جديدة شمال مدينة أريحا بالضفة الغربية، وذلك في إطار عمليات الاستيطان التي تستهدف الاستيلاء على المزيد من الأراضي في الضفة الغربية.

وأفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان - في بيان- أن العشرات من المستوطنين قاموا ببناء بؤرة استيطانية جديدة على أراضي تجمع العوجا شمال أريحا، بعد الاستيلاء على أراضي الفلسطينيين في المنطقة.

في السياق ذاته، أصيب فلسطيني بجروح، في اعتداء للمستوطنين عليه جنوب الخليل، بعد اقتحام العشرات من المستوطنين المنطقة، وتدمير ممتلكات للفلسطينيين في منطقة مسافر يطا جنوب الخليل.

أصيب ثلاثة فلسطينيين صباح اليوم بالرصاص الحي، أثناء عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم الدهيشة في بيت لحم، وصفت جراح أحدهم بالخطيرة، وفق ما أكدته وزارة الصحة الفلسطينية.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قصرة جنوب نابلس، وسط إطلاق للنار وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه منازل الفلسطينيين، كما أطلقت قوات الاحتلال النار صوب الأراضي الزراعية شرق بلدة القرارة جنوب قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

من جانبها حذرت الحكومة الفلسطينية من مخططات المستوطنين، التي تستهدف تنفيذ عملية اقتحام واسعة للمسجد الأقصى، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي السياق ذاته، أكد المسؤول في هيئة شؤون الأسرى عبد الناصر فروانة، أن قوات الاحتلال اعتقلت 12 فلسطينيًا من قطاع غزة خلال شهر مارس المنصرم، بينهم ثلاثة تم اعتقالهم أثناء مرورهم عبر حاجز بيت حانون شمال القطاع

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد شابين فلسطينيين صباح اليوم، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت مدينة نابلس وسط إطلاق نار كثيف تجاه منازل الفلسطينيين.

في السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 10 فلسطينيين خلال حملة دهم وتفتيش واسعة، طالت مناطق متفرقة في الضفة الغربية.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى أن من بين المعتقلين سيدة فلسطينية من القدس.

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، وأجبرت المعتكفين في المصلى القبلي على الخروج منه بالقوة.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة في القدس - في بيان- أن قوات الاحتلال أجبرت المعتكفين من رجال ونساء في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى على الخروج بالقوة، من جهة باب المغاربة أحد أبواب الأقصى، وسط انتشار مكثف لتلك القوات على أبواب الأقصى، لافتًا الانتباه إلى أن قوات الاحتلال المتمركزة في باب العامود اعتقلت أحد الفلسطينيين

في السياق ذاته، ذكر نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة فلسطينيين قرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية على حاجز عسكري.

وأصيب ثلاثة فلسطينيين، اليوم، بجروح في اعتداءات للمستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي على بلدة صوريف بمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة فلسطينيين في اعتداءات للمستوطنين بعد اقتحامهم بلدة صوريف، كما أصيب شاب ثالث في البلدة بعد دهسه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت البلدة لتوفير الحماية للمستوطنين، الذين يواصلون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم. 

في السياق ذاته، أفاد مركز معلومات وادي حلوة بالقدس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 239 فلسطينيًا من القدس المحتلة خلال مارس الماضي، وأصدرت 70 قرار إبعاد عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة

وأصيب العشرات من الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت الليلة الماضية بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة بيت أمر قضاء مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن العشرات من الفلسطينيين أصيبوا بجروح وحالات اختناق، بعد إطلاق قوات الاحتلال الرصاص والقنابل الغازية المسيلة للدموع.

واعتدى مستوطنون على الفلسطينيين ومركباتهم جنوب مدينة نابلس، ورشقوا مركبات الفلسطينيين بالحجارة، وفق ما أفادت به هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، لافتةً النظر إلى أن المستوطنين قطعوا عدة طرق واعتدوا على الفلسطينيين وممتلكاتهم في المدينة.