رابط يوضح نتيجة الكشف الطبي للمعاقين بالرقم القومي في مصر

متن نيوز

تزايد البحث خلال الساعات الماضية حول نتيجة الكشف الطبي للمعاقين بالرقم القومي في مصر.

 

حيث كشفت وزارة الصحة والسكان المصرية خطوات الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للمعاقين بالرقم القومي، للحصول على بطافة الخدمات المتكاملة وسيارات معفاة من الجمارك.

وقالت وزارة الصحة والسكان المصرية  للاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للمعاقين بالرقم القومي يتم الدخول على موقع المجالس الطبية المتخصصة، ثم اتباع الخطوات والتعليمات التي يوضحها الموقع.

 

طرق معرفة نتيجة الكشف الطبي للمعاقين بالرقم القومي


 الدخول على موقع المجالس الطبية المتخصصة من هنا.

 الضغط على أيقونة الاستعلام.

إدخال الرقم القومي بشكل صحيح دون خطأ مكون من 14 رقما.

 وبعد ذلك الضغط على كلمة دخول - ستظهر النتيجة بمجرد الضغط على كلمة الدخول.


وأوضحت وزارة الصحة والسكان البيانات المطلوبة للحصول على كارت الخدمات المتكاملة وقالت: «تشمل البيانات الشخصية من الاسم والرقم القومي والوظيفة والحالة الاجتماعية والعنوان ورقم التليفون»، مشيرة إلى أنه في حال إدخال البيانات لا بد من إدخالها بطريقة صحية.

 

وتابعت بعد إدخال البيانات بطريقة صحيحة، على الراغب في الحصول على كارت الخدمات المتكاملة، أو السيارة المعفاة من الجمارك وضرورة اختيار نوع الإعاقة، سواء كانت الإعاقة حركية أو سمعية أو بصرية أو ذهنية وكذلك أمراض القلب وأمراض الدم.

 


وفي شأن متصل، أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي في مصر  مميزات بطاقة الخدمات المتكاملة، وقالت الوزارة في تقرير رسمي لها تتضمن اجراء الفحص الطبي في المستشفيات بشكل مجاني، والجمع بين معاشين، بالإضافة إلى التعيين في الوظائف الحكومية بنسبة تصل إلى 5%، كما أنه يحق للحاصل على كارت الخدمات المتكاملة أن يحصل على كل جوانب الدمج من المدارس الخاصة بمرحلة التعليم الأساسي.