طرق الاستعلام عن معاشات أبريل 2023 في مصر بالاسم والرقم القومي (رابط)

متن نيوز

تزايد البحث خلال الساعات الماضية حول رابط الاستعلام عن معاشات أبريل 2023 في مصر بالاسم والرقم القومي.

 

حيث تقوم الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، بصرف معاشات شهر أبريل 2023 طوال الأسبوع الجاري؛ بداية من السبت 1 أبريل إلى الجمعة 7 من الشهر نفسه للشرائح الثلاثة.


ومن المقرر أن تتيح الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، رابط الاستعلام عن معاشات أبريل 2023 بالاسم والرقم القومي عبر الموقع الرسمي للهيئة، وفي عدة خطوات أساسية يستطيع أصحاب المعاشات المستحقين الاستعلام عن قيمة معاشاتهم بعد الزيادة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بنسبة 15% وبحد أدنى 170 جنيها، وحد أقصى 1635 جنيها.

وتشمل خطوات الاستعلام عن معاشات أبريل 2023 بالاسم والرقم القومي، ما يلي:

 

أولا الدخول على رابط الاستعلام عن معاشات ابريل 2023 التالي هنا 

 اختيار أيقونة مستخدم جديد

- تسجيل البيانات المطلوبة صحيحة وبدقة شديدة، ومنها:

الاسم الأول  - اسم الأب - اسم الجد - اسم العائلة - الاسم الأول للأم باللغة العربية

ادخال الرقم القومي

- ادخال الرقم التأميني

 العنوان

 البلد (اختر من السهم الدولة مصر)

رقم الموبايل

 البريد الإلكتروني

 إدخال كلمة المرور، ووضع علامة الموافقة على جميع الشروط ثم تسجيل الدخول.

 
ووزعت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية،  في مصر أكثر من 11 مليون من أصحاب المعاشات المستحقين على ثلاث شرائح، تضم الشريحة الأولى كل من لم تتجاوز قيمة معاشه 1495 جنيها، ويتم الصرف لأصحاب هذه الشريحة أيام السبت والأحد والاثنين 1 و2 و3 أبريل الجاري.

 

بينما تضم الشريحة الثانية أصحاب المعاشات الذين لا تتجاوز قيمة معاشهم الشهري 2645 جنيها وأكبر من 1495 جنيها، وذلك بعد الزيادة الجديدة للمعاشات التي وجّه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وهذه الشريحة تصرف المعاش يومي الثلاثاء والأربعاء 3 و4 يناير.

 

أما الشريحة الثالثة من أصحاب المعاشات التي تزيد قيمة معاشهم الشهري عن 2645 جنيها، تقوم بصرف المعاش يومي الخميس والجمعة 5 و6 يناير 2023.