قبل مواجهة القطن بدوري الأبطال.. صن داونز يتوج بلقب الدوري الجنوب إفريقي

فريق صن داونز
فريق صن داونز

توج فريق صن داونز، رسميًا، بلقب الدوري الجنوب إفريقي للمرة السادسة على التوالي، بعدما فشل فريق سوبر سبورت في الفوز على تشيبا يونايتد.

وتعادل فريق سوبر سبورت مع تشيبا يونايتد، بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الجنوب إفريقي.

وبهذا التعادل، يفقد فريق سوبر سبورت فرصة اللحاق بصن داونز الذي يتواجد على صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 59 نقطة من 23 لقاء فقط، بعدما فاز في 19 وتعادل مرتين وخسر مواجهتين، وسجل 45 هدفا واستقبل 9 أهداف.

وذكرت صحيفة "تايمز" الجنوب إفريقية، أن فريق صن داونز سيحتفل بحصد الدوري للعام السادس على التوالي، خلال مواجهته ضد القطن الكاميروني اليوم في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لـ دوري أبطال إفريقيا.

وسيعود صن داونز لخوض منافسات الدوري مساء الثلاثاء، عندما يستضيف كيب تاون، ضمن منافسات الجولة 24 من الدوري الجنوب إفريقي.

واستطاع صن داونز أن يكسر رقمه السابق والذي حققه عندما تُوج بلقب دوري جنوب إفريقيا موسم 2006-2007 بعد مرور 25 جولة فقط، وخلال هذا الموسم فعلها صن داونز بعد 24 جولة فقط.

وضمن صن داونز التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، عن المجموعة التي تضم كلا من: الأهلي المصري، الهلال السوداني، القطن الكاميروني.