مفاجأة.. ديدييه ديجار مدرب نيس يعقبل على فكرة إيقاف المباريات في الدوري الفرنسي

متن نيوز

تصدر الحديث حول الدوري الفرنسي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

جاء ذلك بعدما  أبدى ديدييه ديجار مدرب نيس دعمه لفكرة إيقاف المباريات في الدوري الفرنسي في وقت آذان المغرب للسماح للاعبين المسلمين بالإفطار خلال شهر رمضان.


جاء ذلك ردا على الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الذي أعلن معارضته صراحة لحدوث ذلك، على عكس الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يسمح للاعبين بكسر صيامهم خلال المباريات.

 

وقال ديجار في المؤتمر الصحفي: "الإنجليز أكثر تفتحا منا في هذا الشأن، ولطالما كانوا كذلك".

وقال الاتحاد الفرنسي لكرة القدم اليوم الجمعة: إنه أبلغ حكّام الدرجتين الأولى والثانية والثالثة بعدم أيقاف المباريات خلال أذان المغرب.

 

وخلّف القرار جدلًا واسعًا في الشارع الرياضي الفرنسي، في حين وصفه لاعبو كرة قدم فرنسيون وأوروبيون بالعنصري وغير المفهوم.

 

وأبدى لوكاس دين، وهو  لاعب دولي مع متتخب فرنسا ومدافع لنادي أستون فيلا الإنجليزي، اندهاشه من قرار اتحاد الكرة الفرنسي.

وكان الاتحاد الفرنسي قال في رسالته للحكّام بأن“كرة القدم لا تنظر إلى الاعتبارات السياسية أو الدينية أو الأيدبولوجية للاعبين”.


قرار الاتحاد الفرنسي قابله آخرون من قبل الدوري الإنجليزي والألماني، اللذين أعلنا قبل أيام تخصيص فترات توقف لإفطار اللاعبين المسلمين في رمضان، في حين فتح نادي تشيلسي الإنجليزي أبواب ملعبه “ستامفورد بريدج” للإفطار الجماعي.

 

وكانت تفارير قد كشفت عن تعليمات من مدرب المنتخب الفرنسي، ديديه ديشامب، للاعبيه المسلمين بتحاشي صوم رمضان، وإلا ستكون العاقبة عدم الاستدعاء إلى المنتخب، في وقت ينشط خلاله أكثر من 10 لاعبين مسلمين مع “الديكة”.

 

ويتقدّم اللاعبين المسلمين في منتخب فرنسا، كريم بنزيمة من ريال مدريد وعثمان ديمبيلي من برشلونة، وويلسي فوفانا ونغولو كانتي من تشيلسي، وبول بوغبا من يوفنتوس، وإبراهيما كوناتي من ليفربول، ونبيل فقير من ريال بيتيس.