فوائد الصيام المتقطع للرجال.. يعزز احتفاظك بالعضلات ومفيد لصحة القلب

فوائد الصيام المتقطع
فوائد الصيام المتقطع للرجال

فوائد الصيام المتقطع للرجال.. مع دخول شهر رمضان المعظم، وبما أن الصيام يكون واجبا على الجميع الا ذوي الاعذار، فمن الممكن استغلال ايام الشهر الكريم وصيامه في التعود على ممارسة الصيام المتقطع، بعد انقضاء الشهر نظرا لفوائده الجمة للجميع وعلى الاخص الرجال.

فوائد الصيام المتقطع للرجال

فوائد الصيام المتقطع للرجال.. ومن المعروف ان افضل نظام للصيام المتقطع للرجال هو صيام 16 ساعة في اليوم على الاقل يسمح فيها بشرب الماء وكل المشروبات التي لاتحتوي على سكريات، اما في الثمان ساعات الباقية فيسمح بوجبتين فقط، على ان تكون نصف كمية الوجبة مكونة من سلطة وخضروات وربع الوجبة من النشويات المعقدة والربع الأخير من لحم أو سمك أو دجاج أو بقوليات.

الصيام المتطقع نظام صحى جدا يقلل ارتفاع ضغط الدم كما يفيد الاشخاص المصابين بالسكري، ويعتمد على سلوك الامتناع عن الطعام كليًا لعدة ساعات خلال اليوم، وتستطيع تناول جميع أنواع وأصناف الطعام ضمن الساعات المسموح بها دون أي قيود.

ويساعد فقدان الوزن والنشاط البدني على تقليل خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالسمنة، مثل السكر، وانقطاع النفس خلال النوم، وبعض أنواع الاورام السرطانية. 

وتشير أبحاث إلى أن الصيام المتقطع أكثر فائدة من الأنظمة الغذائية الأخرى في تقليل الالتهابات وتحسين الحالات المرتبطة بالتالي:

  • علاج الزهايمر
  • علاج التهاب المفاصل
  • علاج الربو
  • علاج التصلب المتعدد
  • علاج السكتة الدماغية
فوائد الصيام المتقطع للرجال

فوائد متعددة للصيام المتقطع للرجال

وهناك بعض الامور الاخرى التى يساعد يها الصيام المتقطع الرجل على تحصيل العديد من الفوائد ومنها:

الصيام المتقطع للرجل يساعد على الاحتفاظ بكتلة العضلات، حيث يصبح 90 بالمائة من فقدان الوزن عبارة عن دهون و10 بالمائة فقط عبارة عن عضلات.

الصيام المتقطع للرجل يعزز صحة الأنسجة وتعافيها بشكل أفضل، لإنه يشجع على إصلاح أسرع لأنسجتك وأعضائك.

الصيام المتقطع للرجل جيد لصحة قلبك، لإنه يساعد في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

الصيام المتقطع للرجل يحسن الذاكرة ووظيفة المخ، حيث إنه يزيد معدل نمو الخلايا العصبية الجديدة.