صحف السودان تبرز تعهدات البرهان الأخيرة

متن نيوز

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم تأكيد رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان دعم القوات المسلحة للعملية السياسية الجارية من أجل تحقيق التحول المدني الديمقراطي المنشود، مشددًا على ضرورة وحدة القوى السياسية وتوسيع قاعدة المشاركة في العملية السياسية.

ونقلت عن رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتقال في السودان فولكر بيرتس أمس، أن دمج قوات الدّعم السريع في الجيش السوداني يحتاج إلى خمس سنوات.

وأبرزت صحف الأربعاء تصريح رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، أن حكومته تسعى جاهدة لحل النزاعات الحدودية مع الدول المجاورة فقط عبر الحوار.

وعرجت على نفي وزير المالية السوداني الدكتور جبريل إبراهيم وجود فجوة غذائية في البلاد، مشيرًا إلى أن الموجود حاليًا يكفي البلاد ويزيد، مؤكدًا توجه الحكومة حاليًا نحو التحصيل الرقمي وهو أمر يسهم في زيادة الدخل بصورة تحقيق المطلوب للاقتصاد مستقبلًا.

وأولت اهتمامًا بتدشين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة الملحقية الدينية بسفارة المملكة العربية السعودية بالسودان مساء أمس، برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين وتوزيع التمور الفاخرة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وركزت صحف السودان على إجراء وزير الخارجية السوداني علي الصادق أمس، اتصالًا هاتفيًا بنظيره الجزائري أحمد عطّاف. بحثا خلاله سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، إلى جانب التشاور والتنسيق حول مستجدات القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيد الإقليمي.