مصر.. إشادات برلمانية لجهود الدولة في تحقيق الأمن الغذائي كبيرة

متن نيوز

قالت النائب صبورة السيد، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إننا نمر حاليًا بمرحلة صعبة من الناحية الاقتصادية، والتي فاقمت منها الأزمة العالمية، مشيرًا إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية كان لها دورًا كبيرًا في التخفيف من حدة تلك الأزمة الاقتصادية، على المواطنين.

وأشادت "السيد"، في تصريحات لها، اليوم، بحرص القيادة السياسية على تعزيز الأمن الغذائي، عبر التوسع في مساحة الرقعة الزراعية، وإقامة العديد من المشروعات القومية، التي تسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات والسلع الغذائية المرتبطة بالزراعة.

ونوهت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب بأهمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإضافة مساحة 3.5 مليون فدان إلى الرقعة الزراعية، والتي تعمل على توفير احتياجات المواطن المصري وتحقيق مزيد من الأمن الغذائي وتحقيق توسعات زراعية كبيرة تم البدء  فيها منذ فترة وتستمر لفترات مقبلة.

ولفت النائبة صبورة السيد إلى أنه يتم العمل على زيادة الكفاءة الإنتاجية للمساحة المنزرعة في مصر سواء المشروعات الخاصة بـ الدلتا القديمة والوادي وهي مشروعات تحدث تنمية زراعية ونحتاج لتطوير إنتاجية هذه الأرض بما يعود بالنفع على الفلاح والمزارع المصري ومزيد من الأمن الغذائي للمواطن المصري.