كافة التفاصيل حول تاريخ بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة

متن نيوز

تزايد البحث خلال الساعات الماضية حول تاريخ بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة.

 

حيث نجح منتخب مصر الأولمبي، في حجز مقعده رسميا بنهائيات بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا والتي ستقام في المغرب في نسختها القادمة.

 

منتخب مصر الأولمبي كان قد حقق الفوز على زامبيا في مباراة ذهاب الجولة الثالثة بهدفين دون رد، وأنهى مباراة الإياب التي أقيمت اليوم الأحد، بالتعادل السلبي دون أهداف ليتأهل رسميا إلى نهائيات أمم إفريقيا 2023.


الظهور الأول للمسابقة الأفريقية كان في عام 2011، وتُقام المسابقة كل 4 سنوات، وهي الطريق الوحيد لدورة الألعاب الأولمبية باختلاف نسخها.

 

وكانت النسخة الأخيرة من كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا في 2019، وأُقيمت في مصر التي فاز منتخبها بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه.


كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة 2023 هي النسخة الرابعة من كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، وستُقام البطولة في المغرب بين 2 و26 نوفمبر 2023.

 

ومن المقرر أن يتأهل أصحاب المراكز الأول والثاني والثالث في بطولة كأس الأمم الأفريقية بالمغرب إلى أوليمبياد باريس 2024 مباشرة.


تقام البطولة بمشاركة 8 منتخبات، بينهم المغرب المستضيف، على مجموعتين، حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى نصف النهائي.

 

البطولة بمثابة تصفيات أفريقية لبطولة كرة القدم الأولمبية، حيث تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة إلى كرة القدم في الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس.