صحف مصر تبرز توجيهات السيسي بشأن الارتقاء بمنظومة القضاء

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم توجيه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بتعزيز استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية في منظومة عمل المحاكم خلال الفترة المقبلة، وذلك في سبيل الارتقاء بمنظومة القضاء في مصر.

وأشارت إلى تأكيد وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا، أن بلاده حققت طفرة في الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية وتأمين مصادر الطاقة وإمداداتها، موضحًا أن الاستثمارات في قطاع التكرير والاستكشافات الجديدة تتجاوز 9.2 مليار دولار.

ولفتت صحف الأحد الانتباه إلى تحذير مفوضة حقوق الإنسان في مجلس أوروبا دنيا مياتوفيتش من الاستخدام المفرط للقوة ضد المحتجين على إصلاح نظام التقاعد في فرنسا.

وتابعت اختتام أعمال مؤتمر الأمم المتحدة للمياه الذي عُقِدَ في نيويورك تحت عنوان "الحوار التفاعلي حول المياه من أجل المناخ والقدرة على الصمود"، وتناول قضايا المناخ المرتبطة بالمياه، والتدابير المختلفة للتعامل مع التحديات المائية نتيجة لتفاقم ندرة المياه على مستوى العالم.

ونشرت صحف القاهرة في متفرقات أخرى نبأ مصرع ١٩ شخصًا على الأقل وتدمير مبانٍ وانقطاع التيار الكهربائي؛ جراء إعصارٍ قوي ضرب مناطق ريفية في ولايتي ميسيسيبي وألاباما الأمريكيتين.