طريقة عمل الخروب دون سكر.. مشروب صحي بلا إضافات

طريقة عمل الخروب
طريقة عمل الخروب دون سكر

طريقة عمل الخروب دون سكر.. الخروب من ألذ المشروبات الرمضانية المحببة على مائدة الصائمين خلال شهر رمضان المعظم،، والخروب ينتج من أشجار يدخل استعمالها في العديد من الوصفات الطبية، حيث يشتهر الخروب كونه أهم أنواع الثمار التي يهتم بها الطب البديل بسبب فوائده الكثيرة جدا وللغاية، ولذا يفضل البعض تناوله على طبيعته الاساسية دون اضافة سكر تماما من اجل الاستفادة بفوائده الصحية العالية القيمة.

طريقة عمل الخروب دون سكر

طريقة عمل الخروب دون سكر.. ويمكن شرب عصير سواء المطحونة أو المجروشة بعد نقعها لعمل عصير رمضاني لذيذ، وهو العصير الأكثر شهرة على الموائد في كثير من دول العالم.

ومن أجل عمل مشروب الخروب دون سكر، ما عليك الا احضار نصف لتر مياه، على كوب من الخروب المجروش.

ثم ضعي الاثنين سويا على النار الخروب والماء واتركيهم عزيزتى يغليان مدة ربع ساعة، ثم اتركي الشراب يبرد أو ضعيه فى الثلاجة إلى موعد الافطار.

بعد ذلك يتم شرب الخروب باردا أو مع مكعبات الثلج. 

طريقة عمل الخروب دون سكر

فوائد الخروب الصحية 

يري خبراء الطب الشعبي أن الخروب يحتوي على نسبة عالية من البروتين، كما يستخرج الزيت من بذور الخروب، وهو  من أكثر الزيوت أهمية كونها خالية من الكولسترول الضار بصحة القلب والشرايين، لإنه يساعد في الحفاظ على صحة القلب.

ولذا فان تناول مشروب الخروب علي الافطار في رمضان مفيد، يحتوي علي نسبة عالية من مضادات الاكسدة، التي تنقي الجسم من السموم وتحافظ علي خلاياه كما يحتوي علي نسبة جيدة من الكالسيوم.

والخروب له قيم غذائية مرتفعة، كما ان له العديد من الفوائد الصحية، ونبات فعال في التنحيف، ويعتبر بديل لمواد عدة في التخسيس. 

ويوضح موقع "ديلي ميديكال" الطبي أن الألياف الموجودة في نبات الخروب مميزة، لأنها تمنع إفراز الجريلين بعد تناول الطعام، وهو هرمون يخبر الجسم بأنه جائع، وهذا يعني أن الخروب يمكن أن يقلل من فرص الإفراط في تناول الطعام، وبالتالي يساعد في محاولات إنقاص الوزن.

والخروب مشروب مثالي للجهاز الهضمي، إذ ينظم حركة الأمعاء ويعمل على اتزان السوائل بها، كما إنه بعمل كمضاد للقيء ويمنع الارتجاع، ومضاد للإسهال حيث يمتص الماء من البراز، فضلًا عن أنه مطهر يمتص السموم، وينشط الدورة الدموية، ويقوى المناعة، ومهدئ للكحة.