أدعية مستجابة رابع أيام شهر رمضان 1444 هجريا

متن نيوز

تزايد البحث خلال الساعات الماضية حول  أجمل الأدعية رابع أيام رمضان 2023.

 

حيث تمتلئ قلوب المسلمين في رمضان بالعديد من الأمنيات المراد تحقيقها للدعاء بها في أيام هي الأقرب لله عز وجل، ومع قدوم شهر رمضان الكريم ترفع الكفوف إلى السماء.

 

وتبدأ القلوب بمناجه خلقها، بما فيها من شكواه أو ربما طلب، رفع مظلمة ما، وقد تكون أمور ليست دنياوية، بل أمور تتعلق بالآخرة كحسن الخاتمة، مغفرة الذنوب، العتق من النار، وغيرها.

وأخص الله  سبحانه وتعالى شهر رمضان بالرحمة الواسعة التي تشمل المسلمين جميعا، مهما كانت قلوبهم بعيدة عن الله، وصحائفهم مملوءة بالذنوب، فالله هو الأكرم والأقرب لعباده.


أدعية مستجابة رابع أيام شهر رمضان 1444 هجريا

 

ولذلك الدعاء في ليالي رمضان فرصته في الاستجابة تكون أكبر من باقي أيام السنة، فالله بصفاته التي تتجلى في العفو والغفران والرحمة، وهو الذي لا يعجزه شيء لا في الأرض ولا في السماء، فقط يقول للشيء كن فيكون، من المحال أن يعز عليه أمر نادى به عبده في الأيام الأقرب إليه.

 اللهم ارزقني الذهن والتنبيه، وأبعدني من السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبا في كل خير أنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين يا أرحم الراحمين.

 اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا أرحم الراحمين.

3- اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك، ولتضربني بسياط نقمتك، وزحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك وأياديك يا منتهى رغبة الراغبين.

 اللهم أعني فيه على صيامه وقيامه، وجنبني فيه من هفواته وآثامه، وارزقني فيه ذكرك بدوامه، بتوفيقك يا هادي المضلين.

 اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام وإطعام الطعام وإفشاء وصحبة الكرام بطولك يا ملجأ الآملين.

اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم.

 اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.