بعدما تصدر اكتتاب جود الاسكان الخيري التريند.. كيف يتم دعم الأسر الأشد احتياجًا للمساكن بالسعودية؟

متن نيوز

انطلقت حملة اكتتاب جود الإسكان الخيري للإسهام في إسكان 3500 أسرة بالمملكة العربية السعودية خلال الساعات الماضية.

 

حيث شهد مقر وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان قرع جرس انطلاق حملة اكتتاب جود الإسكان الخيري، كأول اكتتاب خيري في قطاع الإسكان على مستوى العالم، الذي يهدف إلى حشد العطاءات الخيرية من ذوي الجود أفرادًا ومؤسسات؛ لدعم الأسر الأشد احتياجًا للمساكن.  

 

وانطلقت حملة هذا العام بشعار سهمك أخضر مدى الحياة لتُحاكي في أسلوبها طرح أسهم الشركات في سوق الأسهم، وتقدم مفهوم السهم الرابح بأرباح خيرية واجتماعية للإسهام في إسكان 3500 أسرة شديدة الحاجة، وذلك من خلال إتاحة المشاركة المجتمعية في توفير مبلغ مليار ريال مقسَّم على 100 مليون سهم طيلة أيام الشهر الفضيل، يتمكن خلالها المساهم من التبرع بقيمة تبدأ من 10 ريالات فقط.  

 

وأكد وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل، أن هذه الحملة تأتي ثمرة رحلة التمكين التي انطلقت منذ إعلان رؤية المملكة 2030 وما تحقق من منجزات في القطاع الإسكاني والإسكان التنموي، بالإضافة إلى تمكين القطاع غير الربحي من تحقيق منجزات عدة على المستويات كافة، ومنها هذه الحملة التي تهدف إلى تأمين آلاف المساكن للأسر الأشد احتياجًا للمسكن وتحقيق أبعاد تنموية تعود على أبناء هذه الأسر.  

 
كما دشّن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حملة "اكتتاب جود الإسكان الخيري" بتقديمهما تبرعين بمبلغ 150 مليون ريال؛ حيث تبّرع خادم الحرمين الشريفين بـ 100 مليون ريال، فيما تبّرع ولي العهد بمبلغ 50 مليون ريال؛ وذلك في إطار حرص القيادة الرشيدة على دعم كافة الجهود والمُبادرات التي تستهدف توفير مساكن للأسر الأشد احتياجًا.

 

و حظيت الحملة بدعم عدد من الشركاء في القطاعين العام والخاص؛ كالهيئة العامة للأوقاف، ومصرف الراجحي، ومجموعة إس تي سي، والشركة الوطنية للإسكان.