توخيل يقترب من تدريب بايرن ميونيخ

أعلن نادي بايرن ميونيخ، عن إقالة المدرب جوليان ناجيلسمان واستبداله بمدرب تشيلسي السابق توماس توخيل قبل أيام فقط من المباراتين الحاسمة في دوري أبطال أوروبا والدوري الألماني الشهر المقبل.

 

وتعاقد بايرن مع ناجيلسمان لمدة خمس سنوات فقط قبل عامين، لكن التوتر كان يتصاعد حيث يكافح بطل البوندسليجا للحفاظ على صدارة جدول الدوري.

 

في حين أن بايرن لم يعلن رسميًا عن قراره المفاجئ رسميًا، فقد نشرت وسائل الإعلام الألمانية تقارير على نطاق واسع عن التبديل.

 

وذكرت صحيفة "بيلد" اليومية الأكثر مبيعًا في ألمانيا أنه من المقرر أن يقود أول جلسة تدريبية للفريق في Saebener Strasse في أقرب وقت صباح يوم الاثنين.

 

وستأتي أولى مبارياته في الأول من أبريل، عندما يلتقي بايرن مع بوروسيا دورتموند، النادي الذي قاده توخيل من 2015-2017 قبل أن يغادر إلى باريس سان جيرمان.

 

على الرغم من أن بايرن قد تغلب على باريس سان جيرمان في كارثة صادمة في دوري أبطال أوروبا للنادي الفرنسي الذي يحتضن النجوم كيليان مبابي ونيمار وليونيل ميسي، إلا أن الألمان تعرضوا لضربة يوم الأحد أمام باير ليفركوزن.

 

قدم المدير الرياضي لبايرن ميونيخ حسن صالح حميديتش تقييما هائلا لمستوى فريقه بعد الأداء الضعيف ضد ليفركوزن، وقال: "هناك القليل من الدافع والعقلية والتعامل والحزم. نادرًا ما رأيت ذلك".

 

ويعاني عمالقة ميونيخ حاليًا من أسوأ موسم لهم منذ 11 عامًا، برصيد 52 نقطة فقط من 25 مباراة لعبوا، وفي المركز الثاني بفارق نقطة عن دورتموند.

 

مع بقاء تسع مباريات فقط في الموسم، قال ناجيلسمان بنفسه إن مباراة دورتموند ستكون "مباراة لا بد من الفوز بها"، وإن فشلها سيخاطر النادي بفقدان اللقب.

 

لكن بغض النظر عن التوتر بشأن اللقب، قالت صحيفة بيلد اليومية إن النادي يخشى أن يخسر توخيل بفوزه مرة أخرى، مشيرة إلى أن ريال مدريد ربما يبحث عن مدرب جديد في الموسم الجديد وأن توتنهام أعرب أيضا عن ذلك. اهتمام، هذا، كما تقول وسائل الإعلام الألمانية، قد يكون السبب الحقيقي للتوقيت المفاجئ للقرار.