الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

صحف مصر تسلط الضوء على المباحثات الهاتفية بين السيسي والسوداني

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم توجيه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بتكثيف الجهود لضمان أن يكون انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة تطويرًا حقيقيًا للجهاز الإداري في الدولة بشكل شامل ونوعي.

وركزت على المباحثات الهاتفية التي جرت بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وتناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

ونشرت صحف الجمعة تحذير وزير الموارد المائية والري المصري الدكتور هاني سويلم من الآثار الكارثية لاستمرار التحركات الأحادية لإثيوبيا في ملف سد النهضة، مشددًا على أنها تشكل خطرًا وجوديًا على 150 مليون مواطن في مصر والسودان.

ورصدت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى اقتحام عشرات اليهود المستوطنين باحات المسجد الأقصى من ناحية باب المغاربة، واستشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها طولكرم.

وعرجت صحف مصر على انتقاد دول أعضاء بمجلس الأمن الدولي لإسرائيل على خلفية توسعها الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، داعية تل أبيب إلى وقف فوري لتلك الأنشطة المنافية للقانون الدولي.