الثلاثاء 16 أبريل 2024
booked.net

صحف فلسطين تبرز التنديد العربي والدولي بالعنصرية الإسرائيلية

متن نيوز

ركزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم على التنديد العربي والدولي بالتصريحات العنصرية التي أدلى بها الوزير الإسرائيلي المتطرف سموتريتش، والتي أنكر فيها وجود الشعب الفلسطيني على أرضه، ووصف الإدارة الأمريكية لتلك التصريحات بأنها "مهينة" و"خطيرة "، والتنديد الأمريكي بالقانون الذي أقره الاحتلال بالعودة لأربع مستوطنات تم الانسحاب منها عام 2005، والذي يتعارض مع حل الدولتين.

وأبرزت إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها لما صدر من تصريحات مسيئة وعنصرية من أحد مسؤولي حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بحق دولة فلسطين وشعبها الشقيق، وتأكيد الخارجية السعودية على موقف المملكة الرافض لتصريحات وزير المالية الإسرائيلي، سموتريتش، المنافية للحقيقة، والتي تسهم في نشر خطاب الكراهية والعنف وتقوض جهود الحوار والسلام الدولي.

وسلطت صحف الأربعاء على استمرار اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين على مناطق متعددة من الضفة الغربية، وإصابة واعتقال العشرات من الفلسطينيين خلال تلك الاعتداءات.

وأخبرت عن بدء أكثر من 2000 أسير داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي بالإضراب عن الطعام، ضمن خطوات الأسرى التي بدأت منذ 35 يومًا، رفضًا لإجراءات الاحتلال غير الإنسانية بحق الأسرى، وحرمانهم من حقوقهم الإنسانية.

وتطرقت الصحف الفلسطينية إلى تأكيد وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين أن وضع القطاع المصرفي الأميركي "يستقر"، بعد إعلان إفلاس عدة مصارف أمريكية.