رسميًا.. الأهلي يعتذر عن عدم المشاركة في كأس الرابطة المصرية

فريق الأهلي المصري
فريق الأهلي المصري

أعلن النادي الأهلي المصري، رسميًا، الاعتذار عن عدم المشاركة في كأس الرابطة المصرية للأندية المحترفة.

وقرر مجلس إدارة نادي الأهلي الاعتذار عن عدم المشاركة في كأس رابطة الأندية المصرية، وذلك بعدما رفضت رابطة الأندية تأجيل مواجهة المصري.

وكان من المقرر أن يلعب الأهلي ضد المصري البورسعيدي، يوم 27 مارس الجاري، في دور الـ16 لكأس الرابطة.

وكشف الأهلي في بيان أصدره مساء اليوم الثلاثاء، عبر موقعه الرسمي: "قرر مجلس إدارة النادي الأهلي خلال اجتماعه الذي عقد اليوم، الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة كأس رابطة الأندية المصرية، في ظل ضغط مباريات الفريق الأول لكرة القدم نتيجة تلاحم المواسم، ومع انضمام عدد كبير من لاعبي الفريق إلى المنتخبات الوطنية، بخلاف استدعاء عدد من اللاعبين المحترفين لمنتخبات بلادهم خلال الفترة المقبلة".

وأضاف البيان: "كما درس المجلس الاستعانة بعدد من عناصر فرق الشباب والناشئين، وهو الأمر الذي واجه صعوبات كبيرة بسبب إعارة العديد منهم، إلى جانب ارتباط الآخرين بالمشاركة في مختلف المسابقات العمرية في نفس الوقت".

وبذلك يتأهل المصري بشكل مباشر إلى دور الثمانية من كأس الرابطة، ويلتقي مع الإسماعيلي الذي تغلب على غزل المحلة في دور الـ16.

وتأهل لربع نهائي كأس الرابطة حتى الآن كل من الإسماعيلي والاتحاد السكندري وحرس الحدود وسيراميكا كليوباترا، بجانب المصري الذي تأهل مباشرة.


رابطة الأندية ترفض طلب الأهلي

وكانت الرابطة قد أرسلت للأهلي خطابًا تؤكد فيه أنه تقرر الاعتذار عن تلبية طلب الأهلي حتى لا يتم الإخلال بنظام وشروط المسابقة حيث أن المادة (57) من لائحة المسابقات تنص على الآتي:

تُنظم وتدير رابطة الأندية مسابقة سنوية ويكون الاشتراك فيها إجباريا للأندية دون اللاعبين الدوليين حال تواجدهم مع المنتخبات الوطنية، وتسمى تلك البطولة كأس الرابطة وتقام المباراة النهائية على معب يحدده مجلس إدارة الرابطة.

ويلتقي الأهلي المصري مع الهلال السوداني، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، يوم 1 أبريل المقبل، على استاد القاهرة الدولي.

ويحتاج الأهلي لتحقيق الفوز على الهلال السوداني، لضمان التأهل لدور الثمانية، بعد سقوط الهلال في التعادل مع صن داونز بالجولة الخامسة، فيما اكتسح الأهلي نظيره القطن.


موقف المجموعة الحالي

1- صنداونز الجنوب إفريقي 11 نقطة - سجل 12 - استقبل 6 - فارق الأهداف +6

2- الهلال السوداني 10 نقاط - سجل 6 - استقبل 3 - فارق الأهداف +3

3- الأهلي المصري 7 نقاط - سجل 11 - استقبل 8 - فارق الأهداف +3

4- القطن الكاميروني 0 نقطة - سجل 2 - استقبل 14 - فارق الأهداف -12