الثلاثاء 16 أبريل 2024
booked.net

الجامعة العربية تدين تصريحات وزير إسرائيلي تنكر وجود الشعب الفلسطين

متن نيوز

دانت جامعة الدول العربية، تصريحات وزير المالية الإسرائيلي "سموتريتش" التي أنكر فيها وجود الشعب الفلسطيني وحقوقه التاريخية الثابتة في وطنه، وكذلك وجود المملكة الأردنية الهاشمية حين استخدم خريطة جغرافية لإسرائيل تضم حدود الأردن وأجزاءً من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي، في تصريح له اليوم أن هذه التصريحات البائسة للوزير الفاشي وغيره من الوزراء والمسؤولين الرسميين الإسرائيليين التي تمثل الطبيعة الاستعمارية العنصرية والإرهابية لن تنتقص أو تنال من وجود وسيادة المملكة الأردنية الهاشمية أو من وجود الشعب الفلسطيني وحقوقه الراسخة وهويته ضاربةً الجذورَ في أرضِ وطنه.

وعد التصريحات تهديدًا سافرًا للأمن والسلم في المنطقة والعالم وتحدٍ لإرادة المجتمع الدولي ومواثيقه وقوانينه وأعرافه بما في ذلك التنكر للجهود الإقليمية والدولية الأخيرة لخفض التصعيد والتدهور والدفع باتجاه إحياء مسار السلام.

وشدد الأمين العام المساعد بالجامعة العربية، على ضرورة التنبه لخطورة هذه السياسات الإسرائيلية وأهمية مواجهتها بمواقف وإجراءات دولية حازمة دعمًا وإسنادًا لحقوق الشعب الفلسطيني وتجسيدها على الأرض ومتطلبات تحقيق السلام المنشود في المنطقة بإنفاذ قواعد القانون وقرارات الشرعية الدولية.