فلسطين.. قوات الاحتلال تعتقل 14 فلسطينيًا في الضفة الغربية

متن نيوز

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 14 فلسطينيًا خلال حملة دهم وتفتيش واسعة شنتها في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

 

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من مخيم الدهيشة قرب بيت لحم، و11 آخرين خلال اقتحامها لقرى في جنين ونابلس والقدس، بينهم أسرى محررين، وذلك في إطار الاقتحامات المستمرة للمدن والبلدات الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتقال خمس أمهاتٍ، وهنّ من بين 29 أسيرةً يقبعن في سجن دامون.

 

من جهتها أفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أن العشرات من المستوطنين أعطبوا اليوم مركبات فلسطينية في قرية برقة شرق مدينة رام الله، وكتبوا عليها شعارات عنصرية.

 

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم ردود الفعل الفلسطينية والعربية، المندد بتصريحات وزير إسرائيلي، أنكر فيها وجود الشعب الفلسطيني، وتأكيد الرئاسة الفلسطينية أن تلك التصريحات العنصرية، هي محاولة لتزييف التاريخ وتزويره، وتكشف عنصرية الاحتلال الذي يحاول فيها إنكار وجود الشعب الفلسطيني، وتنديد الخارجية المصرية بتلك التصريحات التي وصفتها بالتحريضية، وتقوض المساعي الرامية إلى تحقيق التهدئة.

 

وتطرقت لمواصلة المستوطنين تنفيذ سلسلة من الاعتداءات على القرى والبلدات الفلسطينية، وإعطاب مركبات فلسطينية، ومواصلة قوات الاحتلال حملة الاعتقال في صفوف الفلسطينيين.

 

وركزت صحف فلسطين على إعلان الأسرى داخل سجون الاحتلال الذين يواصلون خطواتهم النضالية لليوم 35 على التوالي، عن اقتراب ساعة الصفر لخوض الإضراب المفتوح عن الطعام في الأول من شهر رمضان، وذلك رفضًا لإجراءات الاحتلال غير الإنسانية بحقهم، والمنافية لكل القوانين الدولية.

 

وسلطت صحف الثلاثاء الأضواء على ردود الأفعال الفلسطينية المنددة بقرار الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير، حظر عمل الإعلام الرسمي الفلسطيني في القدس وداخل فلسطين المحتلة عام 1948، وتأكيد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، أن القرار يندرج في إطار سياسة ممنهجة، ترمي إلى مصادرة الحريات، والتعتيم على الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال، داعيًا الاتحاد الدولي للصحفيين، وجميع المنظمات الحقوقية الدولية، لإدانة تلك الإجراءات، وممارسة الضغط على سلطات الاحتلال، للتراجع عنها.

 

أخبرت أن نتائج وضع الاستثمار الدولي والدين الخارجي لفلسطين، أظهر أن صافي رصيد وضع الاستثمار الدولي نهاية الربع الرابع من العام الماضي 2022، بلغ 3 مليارات و361 مليون دولار.