وصفات الشيف محمد حامد مكتوبة.. عجينة الشو والبيتزا الشهية

وصفات الشيف محمد
وصفات الشيف محمد حامد مكتوبة

وصفات الشيف محمد حامد مكتوبة.. السيدات العاملات وربات البيوت ترهقهن كثيرا، مسألة البحث عن وصفة جديدة يومية، ويبحثن عبر الفضائيات وشبكة الانترنت عن وصفات تؤدي هذا الهدف وتسعد اسرهن.

وصفات الشيف محمد حامد مكتوبة      

وصفات الشيف محمد حامد مكتوبة.. وللشيف محمد حامد الكثير من المتابعين عبر شبكة الانترنت والفضائيات، حيث يقدم وصفات بسيطة وسهلة تناسب جميع المستويات ولا ترهق ربة المنزل.

وفي هذه السطور نقدم وصفات الشيف محمد حامد مكتوبة كالتالي:

وصفة عجينة الشو للشيف محمد حامد

احضري ستة بيضات، وملعقة صغيرة فانيليا، وكوبين من الدقيق، ونصف لتر ماء، ورشة ملح، وكوب زبدة، وملعقة كبيرة سكر.

ضعي الماء في إناء عميق على نار متوسطة واتركيه حتى يغلي، وبعد الغليان ضعي الزبدة وقلبيها في الماء ثم أضيفي الملح والسكر، وقلبي المكونات حتى تمتزج بالماء المغلي ثم أضيفي الدقيق، واستمري في التقليب حتى تتكون لديك عجينة متماسكة قوامها مناسب، ثم انزلي العجينة من على النار واتركيها تهدأ قليلا.

بعد ذلك ضعي المكونات في العجان الكهربائي واضيفي البيض اليها ويضاف تدريجيا ومعه الفانيليا ثم يتم تشغيل العجان على سرعة متوسطة، وبعد امتزاج البيض مع العجينة يتم تشكيلها ثم ترص في صينية فرن مدهونة زيت، وتدخل فرن ساخن وتترك حتى تمام النضج لمدة ثلث ساعة، وبعد خروج العجينة من الفرن يتم فتح القطع من المنتصف وحشوها بحشوات الشوكولاتة أو الكاسترد.

وصفات الشيف محمد حامد مكتوبة      

وصفة بيتزا للشيف محمد حامد 

احضري نصف كيلو دقيق، وكوب وربع ماء دافئ، وملعقتين سكر، وملعقتين زيت زيتون، وملعقتين كبيرة خميرة، وملعقتين بيكنج بودر، وملعقة ملح صغيرة، وربع ملعقة صغيرة بودرة بصل، وملعقة زعتر مجفف، وعصير طماطم، وربع كوب ماء، وملعقتين صغيرتين زعتر، وملعقة كبيرة سكر، وملعقة صغيرة ريحان، وثوم مفروم، وعصير ليمون، وملح وفلفل.

ضعي الخميرة والسكر في الماء الدافئ واتركيها عشر دقائق، ثم ضعي الدقيق في إناء كبير واضيفي اليه الملح والبيكنج بودر والزعتر والبصل وزيت الزيتون، ثم ضعي الخميرة على خليط الدقيق وابدأي في عجن البيتزا، وبمجرد حصولك على عجينة متماسكة ضعيها في الإناء مرة أخرى واتركيها حتى تختمر مدة نصف ساعة، ولتحضير الصلصة، يتم وضع عصير الطماطم في إناء على النار، واضيفي اليه الماء والزعتر والسكر والريحان والثوم المفروم، على ان نتبل الصلصة بالملح وعصير الليمون ونتركها قليلا على نار هادئة، ثم يتم فرد عجينة البيتزا في صينية مناسبة وتدهن بطبقة من الصلصة ثم نضيف الحشوات المفضلة، وتدخل البيتزا إلى الفرن الساخن وتترك مدة لا تقل عن عشر دقائق.