الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

الزُبيدي في روسيا.. زيارة الضربات القاضية (تقرير صوتي)

الزبيدي
الزبيدي

انتصارات عسكرية ونجاحات دبلوماسية ودحر مخططات.. هكذا يسير اللواء عيدروس الزُبيدي على عهده ووعده حيث يقود حراكًا جنوبيًا في الخارج يزور موسكو بعد دعوة رسمية من الحكومة الروسية.

روسيا تعتبر من أفضل دول العالم في وفائها مع حلفائها وموقع ستراتيجي في خارطة العالم مثل الجنوب لا بد أن يمد علاقات مع كل الأقطاب ويحفظ التوازن مع الكل وهذا يعزز الاستقرار في أهم منطقة بالعالم.

وسيجري اللواء الزُبيدي لقاءات عديدة مع المسؤولين في روسيا للتباحث حول مجمل القضايا التي تخص الجنوب والمنطقة عموما في حين يعول شعب الجنوب يعول على روسيا لقيادة الدبلوماسية الدولية لدعم القضية الجنوبية والحقوق الوطنية المشروعة للشعب الجنوبي.

ولكن ما لا يعلمه الجميع أن الزُبيدي يقود تطلعات الجنوبيين واليمنيين في تلك الزيارة حيث أنه سيواصل ضرباته القاضية لإخوان اليمن والحوثيين الموالين لإيران من قلب روسيا.

وعمل اللواء الزُبيدي طيلة السنوات الماضية على كشف المستور عن إخوان اليمن عبر فضح علاقة الجماعة بالتنظيمات المتطرفة في اليمن بالتزامن مع إيصال رسائل لروسيا عن خطورة الحوثي والإخوان في المعادلة اليمنية.

ولعل تحمل زيارة الزبيدي لروسيا بشائر سارة للجنوبيين أيضًا بعودة دولة الجنوب من جديد بالإضافة للقضاء على إخوان اليمن الطرف الأكثر طمعًا في نهب الجنوب وثراته.

زيارة الزبيدي لروسيا كلمة السر في حل الأزمة اليمنية وعودة الجنوب مرة أخرى.