عمر رحمون: استقبال محمد بن زايد للأسد إهداء لمرتزقة أردوغان

متن نيوز

أشاد عمر رحمون المحلل السياسي البارز، باستقبال الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد لنظيره السوري بشار الأسد في الإمارات.

 

وقال "رحمون" في تغريدة عبر "تويتر" أسد الخليج العربي الشيخ محمد بن زايد يستقبل أسد بلاد الشام الرئيس بشار الأسد بسرب طائرات حربية إماراتية رافقت الطائرة الرئاسية لدى دخولها أجواء دولة الإمارات العربية المتحدة ..تعليق: إهداء لمرتزقة أردوغان الذين لم يصحوا من أثر الصدمة منذ ظهر البارحة ".

 

 

وأضاف في تغريدة أخرى: "قال سمو الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة  الإمارات العربية المتحدة خلال استقباله سيادة الرئيس بشار الأسد:  غيبتكم يالسوريين غيبة طولت، اشتقنالكم فحان الوقت لترجع سورية إلى محيطها العربي.. تعليق: كلام مليء بالحكمة والتقدير والاحترام والحب لسورية قيادة وشعبًا، كلامه بلسم لجروح السوريين المتقرحة".

 

 

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم مع الرئيس السوري بشار الأسد العلاقات الأخوية بين البلدين.

 

حيث ذكرت وكالة أنباء الإمارات أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس الأسد بحثا كذلك سبل دفع التعاون والعمل المشترك البناء، الذي يسهم في تحقيق مصالح البلدين المتبادلة، بجانب عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك.

 

كما رحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في بداية جلسة المحادثات التي جرت في قصر الوطن، بالرئيس السوري بشار الأسد والوفد المرافق في بلده الثاني دولة الإمارات.

 

وأشار إلى أن الزيارة توافق الشهر ذاته للزيارة التي قام بها الرئيس السوري إلى دولة الإمارات خلال شهر مارس من العام الماضي.

 

حيث أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بهذه المناسبة عن خالص تعازيه إلى الرئيس الأسد والشعب السوري الشقيق في ضحايا الزلزال الذي شهدته سوريا في فبراير/شباط الماضي.

 

كما أكد رئيس دولة الإمارات ثقته في قدرة سوريا وهمة أهلها على تجاوز هذه المحنة والتحدي والانتقال بسوريا إلى مرحلة جديدة.