الثلاثاء 16 أبريل 2024
booked.net

صحف فلسطين تبرز مخرجات القمة الخماسية في شرم الشيخ

متن نيوز

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادر اليوم مخرجات اللقاء الخماسي في مدينة شرم الشيخ المصرية، والذي شدد على ضرورة وقف الإجراءات أحادية الجانب من الاحتلال الإسرائيلي وتجميد الاستيطان، واستعادة التهدئة، والالتزام بالاتفاقيات الموقعة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وصولًا لتهيئة الأجواء لاستئناف عملية السلام.

وتطرقت لاستمرار اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال على القرى والبلدات الفلسطينية، مما أسفر عن إصابة واعتقال العديد من الفلسطينيين، وإعلان الأسرى عن قرب البدء بخوض الإضراب المفتوح عن الطعام في الأول من شهر رمضان المبارك، وذلك رفضًا لإجراءات الاحتلال بحقهم وحرمانهم من حقوقهم الإنسانية.

وأشارت صحف الاثنين إلى مشاركة المئات من أبناء الجاليتين العربية والفلسطينية في العاصمة البريطانية لندن وأصدقائهم من البريطانيين في فعاليات "البازار الفلسطيني الكبير"، والذي عقد متزامنًا مع ذكرى يوم الأرض الفلسطيني، ويوم الأم، واشتمل على العديد من الفقرات التراثية الفلسطينية.

ونقلت الصحف الفلسطينية تأكيد رئيس الوزراء الفلسطيني مواصلة العمل على توطين الخدمة الطبية في فلسطين، من خلال افتتاح أقسام طبية جديدة في المستشفيات.