صحف مصر تبرز مباحثات السيسي مع وزير الصناعة الروسي

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم توجيه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بالاستمرار في الحفاظ على الانضباط المالي، وضمان الاستدامة المالية للموازنة العامة للدولة، بالإضافة إلى مواصلة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لخفض الدين العام للموازنة، وأعباء خدمته.

وركزت على المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع وزير التجارة والصناعة الروسي دنيس مانتوروف، وتناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة فيما يتعلق بتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة.

وتناقلت صحف الاثنين تأكيد وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط، أهمية مشاركة القطاع الخاص وفق مختلف الصيغ الاقتصادية والاستثمارية المتنوعة، وتقديم الحوافز الضريبية والجمركية، للقيام بدور أكبر وأكثر اتساعًا في النشاط الاقتصادي لمساندة جهود الحكومات العربية والدولية في تمويل التنمية لمواجهة آثار الأزمات الاقتصادية العالمية الراهنة.

وعرجت على المباحثات التي أجراها الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف، وتناولت تطورات الأوضاع في المنطقة العربية، والعلاقات العربية الروسية، والأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتصعيد والعنف الذي تمارسه الحكومة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

وتطرقت صحف القاهرة في متفرقات أخرى إلى المظاهرات التي تشهدها فرنسا احتجاجًا على نظام التقاعد، وبطلان الانتخابات البرلمانية بالكويت، والانتخابات البرلمانية في كازاخستان.