وزير الصناعة يزور العاصمة الدنماركية كوبنهاغن للمشاركة في رئاسة الاجتماع الوزاري حول تغير المناخ

متن نيوز

يزور الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الرئيس المعيَّن لمؤتمر الأطراف COP28، العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.

 

يأتي ذلك للمشاركة في رئاسة الاجتماع الوزاري بشأن تغير المناخ مع سامح شكري، وزير الخارجية المصري رئيس مؤتمر الأطراف COP27.

يعد هذا أول اجتماع سياسي رفيع المستوى يُعقد عقب مؤتمر COP27، ويهدف إلى تمهيد الطريق لنجاح مؤتمر الأطراف COP28 الذي تستضيفه دولة الإمارات أواخر العام الجاري، ومتابعة تنفيذ أهداف اتفاق باريس، ونتائج ومخرجات مؤتمر COP27.


وبحسب وكالة أنباء الإمارات، يلقي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر الكلمة الافتتاحية خلال الاجتماع، كما يترأس عددًا من الجلسات العامة التي تنعقد ضمن فعالياته، وسيسعى إلى دعم التوصل إلى اتفاق على الأهداف المشتركة للعمل المناخي، وتشجيع الوزراء المعنيين بالمناخ على الالتزام بتنفيذ مزيد من الإجراءات خلال عام 2023 عبر موضوعات التكيُّف، والتخفيف، والانتقال في قطاع الطاقة، والتمويل المناخي الدولي، والخسائر والأضرار.

 

كما يعقد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر سلسلة من اللقاءات الثنائية سعيًا لدعم جدول أعمال مؤتمر الأطراف COP28 وضمان أن يكون مؤتمرًا يحتوي الجميع ويركز على النتائج العمليّة، حيث يجري نقاشات ثنائية مع كلٍ من دان يورغنسن، وزير التعاون الإنمائي والسياسة المناخية العالمية الدنماركي، الذي يستضيف الاجتماع الوزاري، وغريس فو، وزيرة الاستدامة والبيئة في سنغافورة، وجينيفر مورغان، وزيرة الدولة والمبعوثة الألمانية الخاصة للعمل المناخي الدولي، ومحمد شهاب الدين، وزير البيئة والغابات وتغير المناخ في بنغلاديش.