موعد صرف مرتبات مارس 2023 في مصر.. والفئات المستحقة

متن نيوز

تتيح وزارة المالية المصرية بدء صرف مرتبات مارس 2023 اليوم الاثنين الموافق 20 مارس الجاري وذلك للموظفين والعاملين في الجهاز الإداري للدولة المصرية.

 

ياتي ذلك بسبب قدوم شهر رمضان الكريم 2023، وفيما يلي ننشر جدول الأيام التي يتم صرف المرتبات فيها لجميع الموظفين.

 

 حيث أعلنت وزارة المالية أن اليوم  الاثنين 20 مارس 2023 هو بداية صرف مرتبات شهر مارس للعاملين بالوزارات والهيئات والجهات التابعة لها، وتستمر عملية صرف المرتبات على مدار أيام الاثنين 20 مارس والثلاثاء 21 مارس والأربعاء 22 مارس الجاري.

 

و أعلنت وزارة المالية تقديم موعد صرف مرتبات مارس 2023 لتكون يوم 20 مارس بدلا من 23 مارس بسبب شهر رمضان المبارك.


يبدأ شهر رمضان 2023 اعتبارا من يوم الخميس المقبل الموافق 23 مارس وذلك حسب الحسابات الفلكية.

 

وتكون أيام شهر رمضان 2023 عدتها 29 يوما بنقصان يوم واحد عن عدة الشهر الكامل.

 

وراعت وزارة المالية في جدول صرف مرتبات العاملين، الأعياد والمناسبات الرسمية عند وضع مواعيد صرف مرتبات يناير، وفبراير، ومارس، لكل الجهات الإدارية بالدولة.

 

وتم صرف المتأخرات المستحقة للموظفين عم شهر يناير الماضي بداية من يوم الخميس 5 يناير بدلا من يوم الأحد 8 يناير احتفالا بعيد الميلاد المجيد.

 

كما تم تقديم موعد صرف مرتبات شهر مارس ليبدأ الأحد الموافق 20 مارس بدلا من الخميس الموافق 23 مارس بمناسبة شهر رمضان المبارك.

 

وتبدأ إتاحة مستحقات ورواتب العاملين في ماكينات الصراف الآلي للبنوك وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

 


وأهابت وزارة المالية بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية ومراعاة للإجراءات الاحترازية.

 

وطالبت وزارة المالية، بالجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ بما يسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي وعدم حدوث تكدس في عملية صرف المرتبات من قبل الموظفين لضمان سهولة وانتظام عملية الصرف بشكل كامل.