بالتزامن مع الاحتفال.. أجمل شعر عن عيد الأم

متن نيوز

تتزامن هذه الأيام الاحتفال بذكرى عيد الأم، حيث يبحث الكثير عن طرق الاحتفال وما نقوله والرسائل.


أجمل شعر عن عيد الأم


مهما تكلمت عنك ولكن تعجز الكلمات عن وصف أم ليست كالأمهات قد يكون أي شيء وهم ومن المحتمل أن كل شيء خيال ربما الحياة كذبة لكنك يا أمي حقيقة فالشمس تشرق وتغرب ونور وجهك لا يغرب فصول السنة متقلبة وجمال روحك ثابت عبير الورد ينتهي وعبير ابتسامتك لا يزول.

 

لكل شيء نهاية ودفء قلبك لا ينتهي أمّي يا حبًّا أهواه أمّي يا حبًّا أهواه يا قلبًا أعشق دنياه يا شمسًا تشرق في أفقي يا وردًا في العمر شذاه يا كلّ الدّنيا يا أملي أنت الإخلاص ومعناه فلأنت عطاء من ربّي فبماذا أحيا لولاه ماذا أهديك من الدّنيا قلبي أم عيني.

أمّاه روحي أنفاسي أم عمري والكلّ قليل أوّاه ماذا أتذكّر يا أمّي لا يوجد شيء أنساه فالماضي يحمل أزهارًا والحاضر تبسّم شفتاه ما زال حنانك في خلدي يعطيه سرورًا يرعاه كم ليل سهرت في مرضي تبكي وتنادي ربّاه طفلي وحبيبي يا ربّي املأ بالصحّة دنياه الأمّ تذوب لكي نحيا ونذوق من العمر هناه.


أجمل شعر عن عيد الأم


يا زهرة في جوفي قد نبتت أعرف كم تعبت من أجلي وكم صرخة ألم سببتها لك أعرف أنني عشت في أحشائك أكبر وأكبر وأعرف أنك لازلتي ترويني بتحناك يا درة البصر يا لذة النظر.

 

يا نبضي كم ضمتني عيناك واحتوتني يمناك وكم أهديتي القبل من شهد شفتاك لأرقد ملء أجفاني وأرسم حلو أحلامي وكم أتعبت من جسد وكم أرّقت من جفن وكم ذرفت من دمع لأهنأ وأعيش في أمن ويوم فرحت لا أنسى صدق بسماتك وتغاضيك عن آلامك.

 

ويوم أروح لا أدري طريق العود يا أمي فلن أنسى خوف نبضاتك ويوم أكون في نظرك تضميني إلى صدرك واسمع صوت أنفاسك وألتف على أغصانك وأعيش نشوة العمر بحسن البر وبالإحسان أوصاني.