عضو بـ "الشيوخ المصري": نجاح "مبادرة كتف في كتف" انتصار جديد لمعانى الإنسانية

متن نيوز

أكد النائب فرج فتحى فرج، أمين سر لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ المصري، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في إحتفالية اطلاق مبادرة "كتف في كتف"، رسالة مهمة تؤكد تقدير الرئيس للعمل الأهلي، ورغبة منه في تشجيع المواطنين على ممارسة العمل التطوعي، لدوره الهام في دعم الفئات الأكثر احتياجا، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية التى تواجهها مصر في ظل تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وتداعياتها السلبية على جميع اقتصاديات العالم. 

وقال "فرج"، إن توجيه المجتمع المدني نحو دعم منظومة الحماية الاجتماعية، ليتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص سيساهم في تحقيق التنمية المجتمعية، والأنشطة الخدمية لصالح المواطنين، على امتداد محافظات مصر مستهدفين، وهو ما يضمن وصول الدعم والمساعدات إلى الأسر والفئات الأولى بالرعاية، وتقديم الخدمات المجتمعية لها، فى مختلف المحاور.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن نجاح "مبادرة كتف في كتف"، يعد انتصار جديد، وتمثيل حقيقى لمعانى الإنسانية والتضامن والتكافل المجتمعى والذى لطالما كان المصريون فيه، هم القدوة والمثل، وخصوصا وقت الأزمات الشدائد. بالإضافة إلى أنه يعزز مفهوم التكافل الاجتماعي بين فئات المجتمع المختلفة، وتأكيد لإرادة هذا الشعب الباسل، وإظهارا لقدرته فى تحويل المحن إلى منح، والأزمة إلى نجاح وإنجاز في مشهد إنساني استثنائي. 

وشدد "فرج"، على أن الفضل في دفع المجتمع المدنى للقيام بدوره في دعم منظومة الحماية الاجتماعية يعود إلى الرئيس السيسي، صاحب التوجيهات بتكوين التحالف الوطني للعمل الأهلي، ليعيد تقديمه إلى المجتمع في ثوب جديد، ودور فاعل على المستوي التنموي التطوعي، مؤكدا على ثقته في قدرة التحالف على تقديم المزيد من العمل والبناء عازمين على تجاوز الأزمات وتحقيق التنمية داعمين المزيد من المساحات المشتركة، بين أبناء الوطن.