فلاديمير بوتين: القضايا الأمنية تمثل حاليًا أولوية لشبه جزيرة القرم وسيفاستوبول

متن نيوز

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن القضايا الأمنية تمثل حاليًا أولوية لشبه جزيرة القرم وسيفاستوبول، وسيتم بذل كل الجهود لمنع وإحباط أي تهديدات محتملة في المنطقة.
 

ونقلت وكالة نوفوستي عن بوتين قوله خلال اجتماع حول التنمية الاجتماعية والاقتصادية لشبه جزيرة القرم وسيفاستوبول: “سنستمر بحل مشاكل التنمية الاجتماعية والاقتصادية المتسارعة في شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول بشكل منهجي على الرغم من كل التحديات والصعوبات التي تواجهنا”.



وهنأ الرئيس الروسي أهالي القرم وسيفاستوبول وجميع الروس بمناسبة اتخاذهم خيارهم النهائي والتاريخي قبل تسع سنوات لإعادة توحيد شبه الجزيرة مع روسيا، منوها بالجهود المبذولة في السنوات الأخيرة لإطلاق إمكانات شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول للاندماج في الفضاء الاجتماعي والقانوني والاقتصادي والإنساني المشترك لروسيا.

 

كما لفت بوتين إلى أن إصلاح جسر القرم بعد الهجوم الإرهابي الأوكراني الذي استهدفه في تشرين الأول الماضي سيكتمل في الوقت المحدد.

 

وقال بوتين: “تم على مدى السنوات الماضية إنشاء المئات من المرافق المهمة ذات السمات المختلفة وتشغيلها، بما في ذلك تطوير البنية التحتية للنقل بالكامل في شبه جزيرة القرم كمطار سيمفيروبول، وطريق تافريدا السريع الحديث، وجسر القرم”، مشيرًا إلى أنه تم فتح حركة المرور على الجسر حيث يستمر العمل على إصلاح السكك الحديدية.

 

يذكر أن شبه جزيرة القرم أصبحت جزءًا من الأراضي الروسية في استفتاء شعبي جرى في آذار عام 2014 بعد أن صوتت الأغلبية الساحقة من السكان لمصلحة إعادة انضمامها إلى روسيا.