رابط خطوات الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات المجهزة للمعاقين في مصر

متن نيوز

تزايد البحث خلال الساعات الماضية حول طرق وخطوات الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات المجهزة للمعاقين في مصر.

 

حيث إن خطوات الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات الخاصة، وجاءت على النحو التالى:

طرق الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات المجهزة للمعاقين


كما أتاحت إدارة المجالس الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان رابط الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات المجهزة للمعاقين.

 

واستعرضت وزارة الصحة والسكان المصرية خطوات الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات المجهزة للمعاقين، التي تضمنت الدخول على الرابط وإدخال الرقم القومي، وإدخال كلمة المرور، والضغط على كلمة بحث ومن ثم ستظهر النتيجة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية شروط الحصول على سيارات مجهزة للمعاقين، وقالت الوزارة فى تقرير رسمي لها، يُشترط الحصول على سيارة مجهزة للمعاقين على أن يكون المواطن حاصلًا على بطاقة الخدمات المتكاملة، وألا يقل عمره عن 18 عامًا.

 

وتابعت الوزارة في تقريرها، لا بد وأن يكون المتقدم مصري الجنسية، ولديه بطاقة رقم قومي سارية، ولديه ما يحدد نوع الإعاقة سواء كانت بصرية أو سمعية أو غيرها من الإعاقات.


وقالت الوزارة إنه وفقًا للإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، سوف يتم فتح مواعيد حجز الكشف الطبي للسيارات المعفاة من الجمارك بشكل يومي في الساعة الواحدة خلال أيام العمل الرسمية.

 

وحددت وزارة الصحة والسكان، نظام حجز مواعيد الكشف الطبي لطالبي الحصول على سيارة معفاه من الجمارك طبقا للقانون رقم 10 لنسة 2018، قائلة إنه يمكن الدخول لتعديل موعد الكشف الطبي من خلال إلغاء التسجيل والتسجيل مرة أخرى، أو الضغط لتعديل الموعد.

 

كما طالبت المتقدمين للحصول على سيارة معفاه من الجمارك، بالالتزام التام باتباع الإجراءات الاحترازية خلال الكشف الطبي.