ما هي طريقة اضافة قمر جديد على الرسيفر؟ (كافة الخطوات)

متن نيوز

تزايد البحث خلال الساعات الماضية حول طريقة اضافة قمر جديد على الرسيفر.



حيث أصبح في كل بيت مركز إعلامي كامل يسمى بالريسيفر الذي يمكن للمواطن استقبال العديد من القنوات المختلفة على كافة المستويات، بجانب العديد من الأقمار الصناعية المختلفة والتي تمثل كل مناطق العالم.


ما هي طريقة اضافة قمر جديد على الرسيفر؟

الرسيفر هو جهاز استقبال القنوات من كل دور العالم وهو تقريبًا متواجد حاليا في كل بيت على مستوى العالم كله، يمكن من خلاله استقبال عدة محطات عالمية سواء تلفزيونية أو اذاعية.


حيث يقوم باستقبال الإشارات عبر جهاز الاستقبال الخارجى “الدش” الذى يقوم باستقبال الإشارات من الهواء وتحويلها إلى جهاز الاستقبال الداخلى “الرسيفر” من أجل تحويل تلك الاشارات إلى قنوات يمكن للمواطن الاستمتاع بها.


ويقوم جهاز الاستقبال الخارج “الدش” باستقبال اشارة مختلفة من عدة أقمار حول العالم وفقا لرغبات المواطن في أستقبال الأقمار التي يرغب فيها.



قد يرغب المواطن في اضافة من أجل اضافة أي قمر صناعي جديد على الريسيفر يمكن اتباع الخطوات التالية، الضغط على إظهار القوائم ثم حدد ” التركيب “، ثم التوجه إلى خيار “الأقمار الصناعية”.
ثم الضغط على زر ” إضافة قمر ” والضغط على زر في الغالب ما يكون مميز على الريموت، وتحديد القمر المطلوب، مثلا “نايل سات” ثم التثبيت واختيار القنوات الخاصة بكل شخص من على القمر المطلوب.
قم الضغط على Exit، أو save، وانتظار الحفظ ثم تبدأ في تحديد الترتيب المطلوب للقنوات وفقا لرغبات كل شخص.
مع التأكيد على أهمية ضبط جهاز الاستقبال الخارجي في اتجاه مدار القمر الصناعى المطلوب تحديده أولا حتى تجد الاشارة.