"والدي سبقك بـ30 سنة".. فتاة مصرية تكشف خدعة الخبير الهولندي (القصة الكاملة)

متن نيوز

أحرجت متابعة مصرية العالم الهولندي  والباحث في شؤون الزلازل فرانك هوغيربيتس، وذلك في تغريدة نشرتها عبر "تويتر".

 

وردت المصرية "هناء مطر"، على العالم الهولندي وقالت إن والدها عالم فلك مصري وسبقه منذ 30 عامًا.

 

 

فيما رد عليها الخبير الهولندي وقال: "نعم، في الماضي قام بعض العلماء الشجعان بالملاحظة والبحث الفعليين. يجب تشجيعه بشكل كبير. شكرا لك Hanaa Matter لتقاسم عمل والدك".

 

 

وفي السياق ذاته نشرت هناء مطر، صورا لمقالات بحثية نشرت لوالدها محمد سالم مطر في الصحافة المصرية منها توقعه لحدوث هزات مدمرة قبل 30 عامًا من الآن، فيما دعاها بعض المتابعون بنشر تفاصيل أكثر عن توقعات وعمل والدها في السابق.

 

 

وأضافت "مطر": "كان والدي يكتب منذ 30 عامًا عن اقتران الكواكب مع الأرض... كوكب المشتري والزهرة والمريخ وحدوث الزلازل في منتصف الشهر القمري"، وهي توقعات مماثلة لما يعلن عنها الخبير الهولندي.

 

 

وقالت "هناء مطر":"رسالة إلى سكان كوكب الأرض  حقيقة الزلازل في العالم  واللهم إني قد بلغت وما سردته ليس بتنجيم أو دجل ولكنها علوم الرياضيات  والفيزياء والفلك مهندس محمد محمد سالم مطر وكأنه بيرد على كل شخص .. الله يرحمك ياحبيبي".

 

 

 

 

ورغم فشل توفعاته الأخيرة بزلزال مدمر في شهر مارس، عاد عالم الزلازل الهولندي نشر مزيدا من التوقعات عن أنشطة زلزالية وشيكة خلال شهر مارس، وقال: "راقبوا الزلازل الأقوى في الأيام القادمة حيث ستكون الأرض في ارتباط رباعي مع الشمس وعطارد ونبتون (القمم الحمراء)".

 

وكان الخبير الهولندي قال في وقت سابق: "عاجلا أو آجلا سيقع زلزال بقوة 7.5 على مقياس ريختر في هذه المنطقة (جنوب أو وسط تركيا، الأردن، سوريا، لبنان)"، حيث حدد الدول التي سيضربها الزلزال وهو ما حدث فيما بعد.

 

وأرفق حديثه بتغريدة تشير إلى أن الهندسة الحرجة نفسها كانت قد حدثت في 31 يناير 1741، فتزامنت مع زلزال تراوح بين 7.3 و7.5 درجات بالقرب من جزيرة رودس، واليونان، مما أدى إلى تسونامي مدمر، وبحسب التغريدة، تسبب ذلك في الكثير من الضرر في رودس وقبرص وبأضرار أقل في جزيرة كريت، كما شعر بالزلزال سكان القاهرة.

 

وكان "هوغيربيتس"، أكد أن الأسبوع الأول من شهر مارس سيكون حرجًا للغاية، متوقعًا حدوث زلزال في اليوم الثالث أو الرابع من شهر مارس، أو في اليوم السادس والسابع من الشهر.

 

وظهر الخبير الهولندي في مقطع فيديو وقال: "في اليوم الأول لدينا عطارد والشمس والمريخ معا سيتبعه في وقت مبكر من اليوم الثاني الأرض والزهرة والمشترى معا في غضون 9 ساعات سيكون هناك اقتران كوكبي آخر يشمل الأرض أيضا"، مضيفا: "ستكون الأرض وعطارد وزحل سيكون ذلك حرجا سيكون هذا التقارب بين ارتباطين كوكبيين مع الأرض أمرا بالغ الأهمية".