الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

ما هو GPT-4.. وكيف سيتم استخدامه؟ (كافة المميزات)

 GPT-4
GPT-4

ما هو GPT-4.. وكيف سيتم استخدامه؟.. سؤال تزايد البحث عنه خلال الساعات الماضية.

 

جاء ذلك بعدما أطلقت شركة OpenAIأحدث إصداراتها لنماذج الذكاء الإصطناعي GPT-4 جي بي تي 4.

 

حيث تناولت الشركة أبرز مميزات النقلة التكنولوجية الجديدة، التي تتطرق لجميع مناحي الحياة، وخلال بث مباشر عرضت أكثر من مثال لمدى تفوق النموذج الجديد روبوت الدردشة GPT-4 عن الروبوت المُطلق سابقًا ChatGPT.

 

ما أصبح الروبوت قادرًا على الاستجابة لتحليل الصور إضافة للنصوص، وما بين أقوى الصعاب وأيسر الأمور، ظهر GPT-4 كصديق جديد قادر على مرافقتك بجميع تفاصيل الحياة، من إنجاز العمل، لحل المشكلات الشخصية.

ما هو بين GPT-4؟


GPT-4 هو أحدث إصدار من أنظمة النماذج اللغوية العاملة بالذكاء الإصطناعي الصادرة عن شركة OpenAI، هي خوارزمية ذكاء اصطناعي مُبرمجة للكتابة مثل الإنسان. والتي تم تدريبها على التنبؤ بالكلمة التالية في الجملة عن طريق استيعاب كميات هائلة من النص من الإنترنت والعثور على أنماط من خلال التجربة والخطأ.

 

أيضًا يمكن لـ GPT-4 الآن إنشاء أي صورة في ثوانٍ معدودة، مع إجراء بحثًا وكتابة فيلمًا، وحتى بناء أكواد البرمجة شديدة التعقيد، جميعها قادر تلى إنجازها بدقة أكبر وتوقيت أسرع. ووفقًا للشركة: سيتم تعديل سقف الاستخدام الدقيق»اعتمادًا على الطلب وأداء النظام في الممارسة العملية.

 

كما سيتم دمجه في بعض المنتجات والإصدارات التقنية الأخرى سواء للشركات أو التطبيقات المختلفة. على سبيل المثال شركة Microsoft اليت أعلنت اليوم أن روبوت دردشة Bing الخاص بها يستخدم بالفعل إصدارًا من GPT-4 لتشغيل الروبوت.

 

وعن استخدامه فهو متاح لمستخدمين ChatGPT Plus ومنه يكتب الشخص أي نص يريد الحديث عنه أو حل مشكلة حوله.

يذكر أنه منذ نوفمبر الماضي انتشر شات جي بي تي ChatGPT بأنحاء العالم ليشكل التطبيق الأكثر انتشارًا بـ100 مليون مستخدم في شهرًا واحدًا، مما أثار ضجة كُبرى على الساحة التقنية. لقدرته على التحاور بسلاسة أو كتابة مقالات أو رمز كمبيوتر وأبرزهم كانت المحادثات المطولة حول أمرًا ما.

 

فبُني النظام على في ChatGPT على أساس نموذج لغة كبير يسمى GPT-3.5، وهو إصدار سابق من التكنولوجيا.لكن مع الاستخدام اتضح كسوره في بعض النقاط أبرزها كانت إجابات ليست صحيحة أو مناسبة.

 

بينما GPT-4 وفقًا للبث المباشر للشركة سيكون قادرًا على مستوى دقة أكبر لاتساع قدرة المعلومات المزود بها فسيكون لديه القدرة على تخطي وإنجاز 90 % من اختبار امتحان Uniform Bar، وهو اختبار الشهادة للمحامين. كما قالت الشركة إنها أقل احتمالًا بنسبة 82 % من استجابة GPT-3.5 لطلبات البحث عن المحتوى غير المسموح به، مما يجعله أكثر أمانًا