مصر.. مطالب بالتنسيق والتكامل بين القطاع السياحي الخاص وهيئة التنشيط لزيادة التنافسية

متن نيوز

وصفت سحر طلعت مصطفي عضو لجنة السياحة والطيران في مجلس النواب المصري، مشاركة القطاع السياحي المصري في معرض itb برلين 2023 الأخيرة بالممتازة لتواجد كبرى شركات الفنادق والسياحة المصرية مع التنسيق الكامل مع هيئة التنشيط السياحي.

وطالبت عضو لجنة السياحة والطيران في مجلس النواب باستمرار التنسيق بين القطاع الخاص والهيئة  المصرية العامة للتنشيط السياحي، مؤكدة أن هذا ينعكس على زيادة القدرة على المنافسة مع المقاصد الأخري في المنطقة خاصة خلال أشهر الصيف، حيث يوجد أكثر  من منافس على شاطئ البحر المتوسط.

وأوضحت أنه إلى جانب بورصة برلين السياحية فإنه توجد بورصة لندن حيث معرض wtm والذي تقام فعالياته خلال شهر نوفمبر من كل عام استعدادا للسياحة خلال موسم الشتاء والتي تمثل الحصة الأكبر للمنتجعات المصرية.

وقالت إن السياحة نشاط قوي وواعد اقتصاديا ومصر تضم إمكانيات كبيرة مما يجعلها قادرة على توفير منتجات متعددة تنافس من خلالها على جذب التدفقات السياحية من كافة الأسواق الدولية طوال أشهر العام على خلاف المقاصد السياحية الأخري.

وقالت: "لاتزال حصة مصر من السياحة العربية دون المستهدف ومصر حصتها من السياحة العربية لايجب أن تقل عن 4 ملايين سائح سنويا".