صحف مصر تبرز تصريحات السيسي الأخيرة بشأن سد النهضة

متن نيوز

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم بتأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أهمية الوصول إلى اتفاق قانوني وملزم بشأن ملء وتشغيل سد النهضة، مشيرًا إلى أن بلاده الدولة الأكثر جفافًا في العالم وليس لديها فرصة لتحمل أي نقص في المياه في أي وقت من الأوقات.

وذكرت أن الحكومة المصرية تبذل جهودًا كبيرة في الفترة الحالية لحل مشكلات المستثمرين، والتوصل إلى تسويات عادلة ومنصفة لكل منازعات الاستثمار التي تعرض على اللجنة الوزارية المختصة.

وسلطت الضوء أن مباحثات وزير الخارجية سامح شكري مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا جير بيدرسون، تناولت الأزمة السورية وسبل الدفع بالحل السياسي في سوريا.

وواكبت صحف الثلاثاء تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة اقتحام 86 مستوطنًا المسجد الأقصى بحماية مشددة من شرطة الاحتلال من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

ولفتت الانتباه إلى أن البورصات الأوروبية واصلت تراجعها أمس مسجلة أسوأ جلسة في العام على وقع المخاوف من انتشار العدوى إلى القطاع المصرفي بعد إفلاس مصرفين أمريكيين.

وتحدثت صحف القاهرة في عدة موضوعات دولية متفرقة منها، تعهد الرئيس الصيني شي جين بينج بتعزيز الأمن القومي الصيني وتقوية الجيش، ودعم أمريكا لتحالف " أوكوس" باتفاقية الغواصات النووية.