صحف فلسطين تبرز مستجدات الانتهاكات الإسرائيلية

متن نيوز

ركزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، على استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحام المدن والبلدات الفلسطينية، واعتقال نحو عشرين فلسطينيًا في الخليل، والقدس، وجنين بالضفة الغربية المحتلة، ومواصلة المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى المبارك، وتنفيذ اعتداءات على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وتناولت زيارة وفد من الهيئات الدبلوماسية الدولية، حي الشيخ جراح شرقي القدس، والبلدة القديمة من المدينة، واطلاعه على تطورات الأوضاع وأوامر إخلاء منازل العائلات الفلسطينية، التي أصدرتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق عشرات العائلات، وتأكيد الوفد الدبلوماسي الذي ضم قناصل من الدول الأوروبية، على رفضهم لعمليات التهجير، التي تعد مخالفة للقانون الدولي.

وركزت صحف الثلاثاء على زيارة وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني لفلسطين واجتماعه برئيس دولة فلسطين محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد أشتيه، وتأكيد الوزير الإيطالي، دعم بلاده

لتحقيق السلام وفق حل الدولتين على أساس الشرعية الدولية، واستمرارها في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني.

وأخبرت عن تأكيد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، أن محاولات الاحتلال الإسرائيلي العودة إلى نمط إدارة الصراع كبديل لإنهاء الاحتلال، لن تؤدي لتحقيق الأمن والاستقرار.

وأنبأت الصحف الفلسطينية عن اعتماد الحكومة الإطار العام لخطة التشغيل الفلسطينية، والموازنة الخاصة بذلك، والهادفة لخلق فرص عمل مؤقتة لنحو 5500 فلسطيني.