الثلاثاء 23 أبريل 2024
booked.net

فلسطين.. مستوطنون يقتحمون مجددًا باحات الأقصى

متن نيوز

اقتحم مستوطنون اليوم مجددًا باحات المسجد الأقصى، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي نفذت حملة اعتقالات واسعة في أحياء القدس طالت ثمانية فلسطينيين.

 

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اعتقلت اليوم 13 فلسطينيًا بينهم ثمانية من مدينة القدس المحتلة، وذلك بعد مداهمات واسعة نفذتها قوات الاحتلال في أحياء المدينة.

 

في السياق ذاته، أفادت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية في بيان: أن الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي يواصلون لليوم 29 على التوالي خطواتهم النضالية، رفضًا لإجراءات الاحتلال التعسفية بحقهم، وحرمانهم من حقوقهم الإنسانية، مؤكدة أن الأسرى سيشرعون في الإضراب المفتوح عن الطعام في الأول من شهر رمضان المبارك، في حال واصل الاحتلال تجاهل مطالبهم العادلة.

 

فيما أعرب اتحاد اذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي عن إدانته بشدة للجريمة النكراء التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقتل ثلاثة مواطنين فلسطينيين بدم بارد داخل مركبتهم قرب مدينة نابلس.

 

ودان الاتحاد في بيان صادر عنه اليوم، استمرار الاعتداءات الإسرائيلية والجرائم البشعة التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني الأعزل وهو ما يمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي ولكل الأعراف والمواثيق الدولية، مؤكدًا تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف تلك الجرائم النكراء وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

 

وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم منشأة فلسطينية، في حي واد الجوز بالقدس المحتلة.

 

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة في القدس أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت منطقة واد الجوز، وهدمت منشأة بعد أن استولت على محتوياتها من معدات وآليات.

 

في السياق ذاته، جدد مستوطنون اليوم عمليات اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك، وذلك بحماية من قوات الاحتلال، التي تواصل تكيف تواجدها العسكري في البلدة القديمة بالقدس.

 

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 14 فلسطينيًا خلال اقتحامها لعدة مناطق في الضفة الغربية، وأوضح نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اعتقلت ستة فلسطينيين، بعد اقتحام بلدة بيت كاحل في مدينة الخليل، كما اعتقلت ثمانية فلسطينيين، خلال اقتحامها لقرى ومخيمات في رام الله وبيت لحم والقدس.

 

في السياق ذاته، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة فلسطيني بجروح، بعد اعتداء المستوطنين عليه غرب مدينة نابلس، وأصيب ثلاثة فلسطينيين اليوم، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي واعتداءات مجموعة من المستوطنين بالضفة الغربية.

 

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن فلسطينيين أصيبا برصاص قوات الاحتلال في مدينة نابلس، بينما أصيب فلسطيني في اعتداء للمستوطنين قرب مدينة سلفيت، وذلك بعد ساعات من استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال.

 

في السياق ذاته، جدد مستوطنون اليوم عمليات اقتحامهم للمسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تواصل عمليات المداهمة، واعتقال المزيد من الفلسطينيين في أحياء القدس.

 

واستشهد ثلاثة فلسطينيين اليوم، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية صرة بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

 

وأفادت مصادر طبية فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي فتحت نيرانها صوب ثلاثة شبان فلسطينيين قرب مدينة نابلس، مما أدى لاستشهادهم على الفور، ليرتفع بذلك عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العام الجاري إلى 84 شهيدًا.

 

 

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية بلدة نعلين غرب رام الله، وداهمت منزلا.

 

وأفادت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، وداهمت منزل المواطن "صلاح محمد الخواجا".

 

وأضافت المصادر أن مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، واحتجزت قوات الاحتلال الطواقم الصحفية ومنعتهم من تغطية الاقتحام.

 

واقتحم مستوطنون اليوم بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى، وتجولوا في باحاته، بالتزامن مع حملة مداهمات واعتقالات نفذتها قوات الاحتلال في أحياء القدس.

 

وفي السياق ذاته، كشف مركز معلومات وادي حلوة في القدس عن مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على ثلاث مخططات استيطانية لإقامة 700 وحدة استيطانية في أحياء القدس، لافتًا النظر إلى أن تلك المخططات تضم خمسة أبراج استيطانية، يتكون البرج الواحد منها من 30 طابقًا، وذلك في إطار عملية تكريس الاستيطان في المدينة المقدسة.