وصفات لنفخ الخدود واحمرارها.. العسل والحلبة لبشرة اكثر امتلاء

وصفات لنفخ الخدود
وصفات لنفخ الخدود واحمرارها

وصفات لنفخ الخدود واحمرارها.. الوجه النحيف مشكلة تعاني منها بعض الفتيات والسيدات، إذ يعد الوجه عنوان جمال كل امراة.

وصفات لنفخ الخدود واحمرارها       

وصفات لنفخ الخدود واحمرارها.. ورغم توافر مستحضرات التجميل، تخشى الكثيرات استخدامها بسبب الآثار الجانبية الناتجة عنها على المدى البعيد.

ونقدم لك عزيزتى في هذا التقرير أحسن وصفات نفخ الخدود وجعلها موردة وناضجة.

وصفة الحلبة لنفخ الخدود واحمرارها

الحلبة لها نتائج فعالة في نفخ الخدود واحمرارها كونها تحتوي على عناصر غذائية مفيدة للبشرة، فقط اغلي ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في كوب ماء، وقلبي باستمرار لمدة لا تقل عن خمس دقائق، وبعد ذلك اتركي المزيج حتى أن يبرد تمامًا.

بعد ذلك أضيفي ملعقتين صغيرتين من الخميرة، وقلبي هذا الخليط حتى تتجانس المكونات سويًا بشكل جيد، ثم يفرد الخليط على الخدود مع القيام بعمل مساج كلي للوجه بلطف.

وصفة الألوفيرا لنفخ الخدود واحمرارها

نبات الألوفيرا، يحتوي على خصائص هامة لشد البشرة ونفخها، فضلا عن إنه يضاعف إنتاج الكولاجين، ما يمنح الوجه مظهرا أصغر سنًا. 

وصفات لنفخ الخدود واحمرارها

يتم استخراج جل الصبار أو الالوفيرا ويوضع في وعاء نظيف وجاف تمامًا، ثم يتم تدليك الخدين من خلال استخدام الجل لمدة لا تقل عن ربع ساعة، مع الحرص على عمل حركات دائرية، ثم يترك المزيج على الوجه لمدة لا تقل عن عشر دقائق بعد الانتهاء من التدليك، ثم يشطف الوجه بشكل جيد، ومع المواظبة على تكرار تلك التجربة مرتين بشكل يومي يمكن الحصول على أفضل النتائج.

وصفة الخميرة وعسل النحل لنفخ الخدود واحمرارها

فقط اضيفي ملعقتين كبيرتين من الخميرة البيرة مع ملعقة من عسل النحل الطبيعي، وملعقة كبيرة ماء الورد، وفي إناء عميق نظيف يتم خلط كافة المكونات سويًا حتى تتجانس، ثم يوضع الخليط في الثلاجة وقبل أن يفرد على الوجه يتم شطف الوجه جيدًا بالماء الدافئ والصابون لكي تتفتح المسام، ويجفف بشكل جيد، ثم توضع الخلطة على الوجه بشكل كامل ماعدا منطقة الأنف، وتترك على الوجه لمدة ساعة كاملة، ثم يغسل الوجه بالماء البارد فقط، وكررى الوصفة بشكل يومي لمدة أسبوع كامل، وستحصلين على أفضل النتائج.