أدعية رمضان من الكتاب والسنة مستجابة 2023

متن نيوز

تزايد البحث خلال الساعات الماضية حول دعاء قدوم وقرب شهر رمضان قصير 2023 مكتوب.

 

حيث إنه أيام ويهل علينا شهر الخير والبركة والرحمة ويبدا المسلمين في إرسال التهاني والعبارات التحفيزية لبدء شهر رمضان بطاقة كبيرة واستعداد للعبادة لذلك يزداد البحث عن صور رمضان وعلى الخلفيات رمضان تبادلها عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو استخدامها في خلفيات للأجهزة اللوحية وغيرها من تلك الأمور.


ادعية رمضان 
بحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه، أن تصلي على محمد وآلة، وأهَلْنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك، وأوجب لنا فيه ما أوجبت لأهَلْ المبالغة في طاعتك، واجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك. اللهم صل على محمد وآله، وإذا كان لك في كل ليلة من ليالي شهرنا هذا رقاب يعتقها عفوك، أو يهبها صفحك فاجعل رقابنا من تلك الرقاب، واجعلنا لشهرنا من خير أهَلْ وأصحاب


دعاء نية الصيام 


يقول المسلم في دعاء نية صيام رمضان: “اللهم إني نويت أن أصوم رمضان كاملا لوجهك الكريم إيمانا واحتسابًا، اللهم تقبله مني واجعل ذنبي مغفورًا وصوما مقبولا”.


ادعية رمضانية مكتوبة 


اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر  ، وبحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه، أن تصلي على محمد وآله، وأهَلْنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك، وأوجب لنا فيه ما أوجبت لأهَلْ المبالغة في طاعتك، واجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك.


دعاء رمضان مؤثر اللهم اشحنه بعبادتنا إياك، وزين أوقاته بطاعتنا لك  ، وأعنا في نهاره على صيامه، وفي ليله على الصلاة والتضرع إليك، والخشوع لك، والذلة بين يديك حتى لا يشهد نهاره علينا بغفلة، ولا ليله بتفريط.
 

أدعية رمضان من الكتاب والسنة مستجابة 2023


اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.
اللهم يا غنى يا حميد.. اغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك.
اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه.. ومن عمل على ذلة الإسلام والمسلمين فأذله.
اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوتك وجبروتك يا جبار.