رابط يوضح النماذج الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2023

متن نيوز

تصدر محرك البحث الشهير “جوجل” الحديث حول النماذج الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2023.


حيث يمكن لطلاب الصف الثالث الثانوي في مصر، تحميل النماذج الاسترشادية لجميع المواد الدراسية لشعبة علمي وأدبي.

 

يأتي ذلك من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلك، الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم في مصر.

 

ويتم إتاحة الإمكانية لجميع طلاب الثانوية العامة 2023 الدخول على النماذج الاسترشادية، وتحميلها وطبعاتها والإجابة عليها للتدريب على طريقة الأسئلة المتوقعة.


أوضحت وزارة التربية والتعليم في مصر أن الهدف من النماذج الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2023 هو تدريب الطلاب على شكل ونظام أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 المتوقعة، ولذلك لن يكون هناك حاجة لعقد امتحانات تجريبية.

 

ما هي النماذج الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2023؟


- تحاكي النماذج الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2023 نفس شكل ونظام امتحانات الثانوية العامة.

 

- تكون المستويات المعرفية الموجودة النماذج الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2023 هي نفس المستويات المعرفية، التي تعتمد عليها أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023، وهي عبارة عن 30% للفهم، 40% للتطبيق، 30% لحل المشكلات والإبداع.


- تتميز أسئلة النماذج الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2023 بالصياغة الدقيقة للأسئلة ووضوحها ودقتها مثل أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023.

- يكون كل سؤال من أسئلة الاختيار من متعدد في النماذج الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2023 له إجابة واحدة صحيحة من بين البدائل الـ 4 للسؤال، ولن يختلف عليها المتخصصين في المادة، والأسئلة المقالية تكون من النوع القصير، محددة وواضحة، والإجابة عليها قصيرة.


كما طرحت وزارة التربية والتعليم موقع إلكتروني لتحميل النماذج الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2023، ويمكن لـ الطلاب تحميل جميع المواد الدراسية من خلال هذا الرابط.