صحف مصر تسلط الضوء على دعم صمود الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم بدء الحكومة الخطوات التنفيذية لبرنامج الطروحات للشركات، والذي يأتي ضمن تنفيذ مخرجات وثيقة سياسة ملكية الدولة، ويسهم في زيادة معدلات الاستثمار الأجنبي، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في النمو الاقتصادي، وتوسيع قاعدة الملكية.

وأشارت إلى أن الحكومة ستبدأ إجراءات طرح شركتي " وطنية " و"صافي" من خلال مستشار الطرح في البورصة بعد غد عن طريق التواصل مع المستثمرين وإتاحة البيانات الخاصة بالشركتين بعد إتمام عملية التهيئة للطرح للشركتين والتي أشرف عليها صندوق مصر السيادي.

وسلطت الصحف الضوء على تأكيد وزير الخارجية سامح شكري دعم بلاده لصمود الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وواكبت صحف الاثنيين تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة مبرزة، استشهاد 3 فلسطينيين في مواجهات مع جيش الاحتلال بنابلس.

وعرجت إلى تأكيد رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، على تطبيق كامل خارطة الطريق ومخرجات مؤتمر برلين وتوصيات وقرارات مجلس الأمن بما يضمن سيادة ليبيا واستقرارها الأمني والنفطي.

وتحدثت صحف القاهرة في عدة موضوعات متفرقة منها، مقتل 22 من عناصر تنظيم داعش في مدينة ديالي وسط العراق من بينهم قيادات، وتبنى مجلس الشيوخ الفرنسي مشروع إصلاح "نظام التقاعد"، والإضرابات التي تشهدها المطارات الألمانية، وتظاهر 300 ألف إسرائيلي لمطالبة حكومة الاحتلال بالتراجع عن سن قوانين " تهميش القضاء".