وصفات لتفتيح المناطق الحساسة.. الكركم وزيت الزيتون لبشرة اكثر نضارة

وصفات لتفتيح المناطق
وصفات لتفتيح المناطق الحساسة

وصفات لتفتيح المناطق الحساسة.. تبحث كل زوجة وعروس عن وصفات لتفتيح المناطق الحساسة خاصة مع ما يحدث لهن من اسوداد تلك لمناطق نتية الاعباء المنزلية اليومية أو الحركة إلى العمل.

وصفات لتفتيح المناطق الحساسة

وصفات لتفتيح المناطق الحساسة.. وهناك بعض الوصفات الطبيعية التى يمكن اللجوء اليها من اجل، تفتيح المناطق الحساسة، وهى منطقة تحت البطن ومنطقة باطن الفخذين ومنطقة تحت الابطين.

وهناك عوامل تؤدى إلى تغير لون تلك المناطق مثل الرطوبة وعدم تغير الملابس الداخلية أو إهمال العناية الشخصية، ما يسبب اسوداد طبقة الجلد خاصة فى تلك المناطق.

و نقدم مجموعة من الوصفات لتفتيح المناطق الحساسة كما يلي:

وصفة زيت الزيتون لتبيض المناطق الحساسة

نخلط زيت زيتون مع كبسولة فيتامين E، ويستعمل هذا الخليط لتبييض المناطق الحساسة كما يستعمل كمرطب فى الوقت نفسه.

وصفة الكركم لتبيض المناطق الحساسة

من الوصفات المشهورة، وفيها نخلط معلقة من الكركم مع عصير الخيار وعصير الليمون لعمل قناع يوضع على الجلد لتفتيح المنطقة الحساسة، ثم يغسل بالماء الفاتر بعد ربع ساعة.

وصفات لتفتيح المناطق الحساسة

وصفة قناع السكر البنى لتبيض المناطق الحساسة

نخلط معلقة من السكر البنى مع معلقة من عسل النحل، ثم يوضع الخليط برفق على تلك المناطق ويحرك حركة دائرية ثم يغسل بالماء بعد عشر دقائق.

وصفة عصير البرتقال والعسل لتبيض المناطق الحساسة

نأخذ معلقة من عصير البرتقال مع معلقة من عسل النحل ومعلقة من زيت اللوز، لعمل قناع يوضع على الجلد فى تلك المنطقة ويترك لمدة عشر دقائق ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر، وهى وصفة طبيعية لتفتيح المنطقة الحساسة.

وصفة الليمون لتبيض المناطق الحساسة

باستخدام الليمون لتفتيح المناطق الحساسة، حيث نقوم بفرك المنطقة بنصف ليمونة لعدة دقائق، ثم ندع عصير الليمونة يجف لمدة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة قبل شطفها بالماء الساخن. 

وبعد ذلك نخلط عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من الزبادي ونصف ملعقة صغيرة من العسل، ثم نضع المزيج على المنطقة لمدة  عشر دقائق قبل شطفه.

وصفة المحلول الملحى

يمكن أيضا تنظيف المناطق الحساسة عن طريق المحلول الملحى 9% وهو متوافر فى الصيدليات ويمكن استعماله مرة اسبوعيا للتنظيف خاصة بعد إزالة شعر المناطق الحساسة.