صحف السودان تبرز مشاركة الخرطوم في مؤتمر وزراء الصحة العرب

متن نيوز

أولت الصحف السودانية الصادرة اليوم اهتمامًا بتلقي نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي أمس، رسالة خطية من الخبير المعني بأوضاع حقوق الإنسان بالسودان رضوان نويصر، نقل خلالها شكره وتقديره لنائب رئيس مجلس السيادة على دعم وحماية حقوق الإنسان في السودان، وعلى التزامه بمخرجات العملية السياسية الجارية.

وأخبرت عن مشاركة السودان في مؤتمر وزراء الصحة العرب الذي يعقد اليوم بالجزائر، ويناقش إنشاء وكالة الأدوية، والمركز العربي للأبحاث الصحية والمعملية، والهيئة العربية لخدمات نقل الدم. ونقلت صحف الأثنين عن الآلية الثلاثية حرصها على مساعدة القوى السياسية والمدنية في السودان وتسهيل عملية الانتقال السياسي وبناء السلام والدولة المدنية.

وأشارت صحف الاثنين إلى لقاء عضو مجلس السيادة السوداني الطاهر حجر أمس، محافظ بنك السودان المركزي حسين يحي جنقول، وأكد الجانبان خلال اللقاء على ضرورة استقرار سعر الصرف وخفض التضخم وتهيئة البيئة المصرفية الجاذبة للاستثمار، وإدماج المصارف السودانية في النظام المصرفي العالمي.

ونقلت عن السفير السوداني لدى موسكو محمد الغزالي التجاني سراج قوله: "إن الخرطوم تدرس مسألة القاعدة البحرية الروسية، وأنه لا بد من تشكيل هيئة تشريعية في البلاد والموافقة على التصديق عليها".

ونشرت صحف السودان بيان نادى الأسير الفلسطيني أن جيش الاحتلال اعتقل أمس أربعة شبان من البلدة القديمة والعيسوية في القدس، بعد أن اعتدى عليهم بالضرب.