وصفات هندية لتطويل الشعر وتكثيفه.. الاكثر صحة عالميا

وصفات هندية لتطويل
وصفات هندية لتطويل الشعر وتكثيفه

وصفات هندية لتطويل الشعر وتكثيفه.. يتميز شعر فتيات ورجال الهند بالطول والنعومة والكثافة التى تميزهم عن مختلف دول العالم، شعور لامعة، صحية، قوية، وطويلة، فما هو سر جمال الشعر الهندي وما الوصفات أو الأطعمة التي يتناولونها لتساعدهم في ذلك؟

وصفات هندية لتطويل الشعر وتكثيفه

وصفات هندية لتطويل الشعر وتكثيفه.. يرجع سبب ذلك إلى استخدامهن وصفات من الطبيعة، لدعم صحة وغذاء الشعر، وهو ما يجعل الوصفات الخاصة بهن، من افضل الوصفات عالميا وهو ما سنعرضه في التالي.

ومن الوصفات الهندية لتطويل الشعر وتكثيفه ما يلي:

وصفة حناء الشعر

تعد الحناء من أشهر الوصفات الهندية لتطويل الشعر، وتستخدم النساء الحناء في أغراض تجميلية كتغير لون الشعر وزيادة كثافته وغيرها.

أيضًا يمكن استخدام الحناء في تطويل الشعر، فقط كل ما عليك فعله هو خلط ثلاثة ملاعق من الحناء مع المقدار نفسه من المايونيز بالإضافة إلى الثوم واصنعي قناعًا، ضعيه على شعرك لمدة تتراوح من نصف ساعة إلى ساعة ثم قومي بغسله.

وصفات هندية لتطويل الشعر وتكثيفه 

وصفة إكليل الجبل والريحان والخزامى

من وصفات الهنود، في تطويل وجمال الشعر، وصفة زيت إكليل الجبل والريحان والخزامي، حيث يمكنك إضافة خمس قطرات من مزيج الزيت هذا إلى ملعقة صغيرة من جل الصبار وزيت الأرقطيون، واستخدمي هذا الخليط لتغطية كل شعرك وتدليكه جيدًا، وكلما تركت هذا في شعرك فترة أطول، كان أفضل، حيث يحتوي هذا الخليط على الكربوهيدرات والمعادن والفيتامينات التي يمكن أن تعزز بيئة متوازنة في فروة الرأس للحفاظ على بصيلاتك صحية.

فقط عزيزتى احرصي على تمشيط الشعر بمشط ذي أسنان واسعة، كي لا يسبب تقصف الشعر، وابدئي بتمشيط الشعر من الأطراف، ثم إلى الأعلى ناحية فروة الرأس. 

ويفضل كذلك أن يتم تمشيط فروة الرأس مرتين يوميًا لتنشيط الدورة الدموية بالرأس والتخلص من القشرة.         

ولا تجعلي شعرك مشدودًا طوال اليوم، بل غيري تسريحة شعرك التي اعتدت عليها بواحدة أخرى تريح الشعر، أو يمكنك تركه فوضويًا ناعمًا، أو تضفيره وهو مبلل بعد الحمام مباشرةً ثم فكه بعد أن يجف تمامًا من الماء فستحصلين على شعر مموج على الموضة.