وصفات للشعر الخفيف والمتساقط.. حافظى على تاج جمالك من الضياع

وصفات للشعر الخفيف
وصفات للشعر الخفيف والمتساقط

تعاني كثيرات من مشكلة الشعر الخفيف والمتساقط وهو الذى يهدد بالصلع ويؤدى إلى حالة نفسية سيئة بالنسبة للمراة والفتاة.

وصفات للشعر الخفيف والمتساقط      

وصفات للشعر الخفيف والمتساقط.. وتبحث الكثيرات عن وصفات طبيعية تؤدي إلى احتفاظ الشعر بحيويته، ونعومته وكثافته مع عدم تعرضه للتساقط.

وفي هذه السطور نعرض بعض الوصفات التى يمكن استخدامها في علاج تساقط الشعر.

وصفة الحنة والبيض 

احضري الاتي: كوب حنة مطحونة، بيضة واحدة، علبة روب، ملعقة طعام، عسل طبيعي، نصف كوب زيت زيتون أصلي، ماء للعجن.

نمزج الحنة مع البيض جيدًا، ثم نضيف الروب ومعلقة من العسل الطبيعي وزيت الزيتون، ثم نسكب كمية من الماء للعجن، ونترك الخليط ربع ساعة حتى يختمر، ثم نضع الخليط على الشعر لمدة أربع ساعات ثم نغسل الشعر بالماء ونتركه يوم، ثم نعاود غسله مرة أخرى بالشامبو.

وصفات للشعر الخفيف والمتساقط

وصفة زيت الخروع 

حضري المكونات التالية: صفار خمس بيضات،  ربع كوب زيت خروع

نخلط صفار البيض مع زيت الخروع جيدًا، ثم ندهن الشهر بهذا الخليط مع التدليك جيدًا، ثم نترك الخليط على الشعر لمدة خمس ساعات، ثم نغسله جيدًا، مع المداومة على عمل تلك الوصفة شهريًا للحصول على نتائج سريعة في علاج الشعر الخفيف وزيادة كثافته.

وصفة الخميرة والحليب 

حضري المكونات التالية: ملعقة صغيرة خميرة، ماء دافئ، كوب لبن، عسل نحل.

نمزج الخميرة مع الماء جيدًا، ثم نضع اللبن الآن على الخليط، ثم نضيف العسل، ثم نضع المزيج كاملا على الشعر لمدة ثلاثة ساعات بعدها نغسل الشعر بالماء الفاتر. 

وصفة العسل والبيض 

حضري المكونات التالية: بيضة، ملعقة كبيرة زيت زيتون، ملعقتان كبيرتين عسل.

نخفق البيض ثم نضيف إليه باقى المكونات، ونخلطهم جدا يتماسك المزيج، ثم نضعه على الرأس مع التدليك بحركات دائرية، مستمرة دون توقف، وبعد ذلك نتركه على الشعر لمدة  نصف ساعة ثم نشطفه بالماء، ونكرر الوصفة مرتين لمدة شهر كامل لنحصل على شعر قوى.

وصفة الأفوكادو والموز

الأفوكادو فاكهة تؤثر كثيرًا في تطويل الشعر خلال أيام معدودة وذلك لاحتوائها على فيتامين اي، كما أن خلط الموز مع الأفوكادو يؤدي إلى تنعيم الشعر وتطويله بسرعة كبيرة 

احضرى التالي: حبة أفوكادو، ثمرة موز، ملعقة صغيرة زيت زيتون، ملعقة صغيرة زيت حبة القمح. 

ضعي المكونات مع بعضها بعد هرسها في اناء صغير ونفردها على الشعر مع التدليك لمدة خمس دقائق، ثم نترك تلك الوصفة على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم نغسله بالماء البارد، ويجب تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.