صحف مصر تبرز توجيهات السيسي بشأن تطوير مدينة دمياط للأثاث

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، توجيه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي باستمرار الجهود القائمة لتطوير مدينة دمياط للأثاث، لتصبح مدينة صناعية متكاملة، في ضوء ما تمثله محافظة دمياط كقلعة من قلاع الصناعة المصرية في هذا المجال.

وأشارت إلى تأكيد وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا أن جهود بلاده عززت من تأمين جانب من احتياجات أوروبا من الطاقة أثناء الأزمة العالمية، استثمارًا لدورها كمركز إقليمي لتجارة الطاقة وتداولها.

ونقلت صحف الأحد عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس أن واشنطن تدعم الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق مُلّزِم بشأن سد النهضة الإثيوبي تحت رعاية الاتحاد الأفريقي.

وواكبت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لافتة الانتباه إلى استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي المزارعين الفلسطينيين بالرصاص والغاز المسيل للدموع، شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، إضافة إلى اعتقال 6 فلسطينيين خلال مداهمة القوات لعدد من المنازل الفلسطينية في الضفة الغربية.

واهتمت بانطلاق اجتماعات الدورة العادية الـ (16) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب بالكويت اليوم، برئاسة العراق، وبحضور ممثلين عن المنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية تحت مظلة جامعة الدول العربية.

وسلطت صحف القاهرة الضوء، على إعلان المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا عبدالله باتيلي، عن إمكانية وضع خارطة طريق واضحة للانتخابات الليبية بحلول منتصف شهر يونيو المقبل.