ما وراء إعلان العديد من المدارس داخل السعودية اليوم الأحد تعليق الدراسة؟

متن نيوز

أعلنت العديد من المدارس داخل المملكة العربية السعودية اليوم الأحد تعليق الدراسة.

 

حيث يرجع ذلك بسبب إعلان الأرصاد الجوية عن سوء حالى الطقس وأعلنت إدارة تعليم مكة المكرمة تعليق الدراسة الحضورية في جميع المدارس للطلبة ومنسوبي ومنسوبات مدارس ‎تعليم مكة  اليوم الأحد.

وأوضحت أنه بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد المتنبئة بفرص هطول الأمطار، فقد تقرر تعليق الدراسة بمدارس مكة، والجموم، والكامل، وبحرة، على أن تكون الدراسة -عن بعد- عبر "منصة مدرستي" للطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.

 


كما أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة، عن إجازة رسمية لمدارس التعليم العام بالمحافظة الأحد ما بعد القادم، وذلك لما ورد من وزارة الرياضة حول إقامة السباق خلال المدة من 25 – 27 شعبان الجاري ووجهت بإمكانية الاستفادة وتفعيل منصة مدرستي بتنفيذ الدروس عن بعد.


كما أعلنت إدارة التعليم بمنطقة القصيم تعليق الدراسة الحضورية اليوم وتحويلها (عن بعد) عبر منصة مدرستي، لجميع الطلبة ومنسوبي ومنسوبات مدارس تعليم القصيم‬ ومكاتب التعليم بالمنطقة.

 

وأوضحت أن القرار جاء بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، حول توقع الحالة المناخية؛ وحرصًا على سلامة الجميع.


كما أعلنت إدارة تعليم منطقة نجران تعليق الدراسة الحضورية اليوم الأحد، في جميع المدارس للطلبة ومنسوبي ومنسوبات مدارس ومكاتب ‎تعليم مدينة نجران ومحافظات بدر الجنوب، وحبونا،وثار، وخباش، ويدمة، وذلك بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، حرصًا على سلامة الجميع.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم منطقة نجران جابر مدخلي أن الدراسة ستكون عن بعد عبر "منصة مدرستي" للطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس.



كما علّقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة ومحافظة المخواة الدراسة اليوم الأحد، في جميع مدارس محافظات ومراكز المنطقة ولمنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.

 

وأوضحت الإدارة أن تعليق الدراسة جاء بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد عن الحالة الجوية التي ستشهدها المنطقة اليوم، وحرصا على سلامة الجميع.

 

 فقد تقرر تعليق الدراسة الحضورية، ‏وسيكون الدوام عن بعد عبر منصة مدرستي للطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس.