صحف مصر تبرز تصريحات السيسي بالحفاظ على الوطن

متن نيوز

ركزت الصحف المصرية الصادرة اليوم على تشديد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على ضرورة الحفاظ على الوطن وألا نسمح بتكرار ما حدث من خراب في بلاده، مؤكدًا أن ما شهدته مصر خلال السنوات العشر الأخيرة تحقق بفضل تضحيات الشهداء من الجيش والشرطة والمصريين جميعًا.

وأبرزت المباحثات الهاتفية التي أجراها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وتناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات الإقليمية والدولية، ومنها تعزيز الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وقضية الأمن الغذائي.

وتناقلت صحف الجمعة تأكيد وزير الخارجية المصري سامح شكري، تمسك بلاده بضرورة التوصل لاتفاق قانوني ملزم لقواعد ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي، مشددًا على أن الدولة المصرية ستدافع عن مصالح شعبها وستتخذ الإجراءات التي تحفظ حقوقها المائية.

ورصدت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة استشهاد 3 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب مدينة جنين في الضفة الغربية.

وعرجت على قرار مجلس الأمن الدولي تمديد العقوبات الدولية المفروضة على السودان عامًا على الرغم من دعوات الخرطوم المتكررة إلى إلغائها.

ونشرت صحف القاهرة إعراب الولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة عن قلقهما بشأن توقف وصول المساعدات الإنسانية إلى المتضررين من الزلزال بعد قصف إسرائيلي استهدف مطار حلب أدى إلى توقف الخدمات فيه.